السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناجي الشهابي: قرارات 3 يوليو 2013 كانت بناء على أمر الشعب

 ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل

ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل

شيماء حمدالله

A A

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، إن يوم التفويض 26 يوليو 2013، لم يكن يحتمل عدم نزول الشعب بنسبة 1 في المليون، مضيفا أن الشعب الذي نزل في 30 يونيو من نفس العام، كان لابد أن يُستجاب له، لخلاصه من جماعة الإخوان الإرهابية.

قرارات 3 يوليو 2013

وأضاف الشهابي، في تصريح خاص لـ «الجمهور»، أن قرارات 3 يوليو 2013، التوافقية، كانت بناء على أمر الشعب، معقبا: «كان من المستحيل عدم نزول الشعب للتفويض، بالإضافة إلى أنه إذا حدث ذلك كانت ستصبح كارثة وسيؤدي إلى تغيير تاريخ مصر».

وتابع: «عدم نزول الشعب هذا اليوم ليمنح القائد الأعلى للقوات المسلحة كل الصلاحية والتفويض؛ "معناه" أنها دعوة للدول الغربية، وخاصة دول حلف الناتو بزعامة أمريكا للتدخل في الشأن الداخلي المصري».

وأكد، أن نزول الشعب يوم 30يونيو 2013، أحبط المخططات الخارجية من أن تنال من الدولة المصرية، مضيفا: «وقوف الجيش مع الشعب، يعد أقوى سلاح، وله تأثير كبير في مواجهة أي مخططات تضر بأمن واستقرار الوطن».

وأكد الشهابي، أن حسابات الرئيس عبدالفتاح السيسي وقتها، كانت دقيقة، مضيفا: «فعندما طلب التفويض كانت بمثابة رسالة إلى الخارج، للتأكيد على أن الشعب المصري لن يقبل أي تدخلات خارجية وأنه متضامن مع جيشه، مؤكدًا أن هذه الخطوة كانت استباقية لكل المحاولات الأمريكية الخارجية التي تتدخل في الشأن الداخلي المصري، إضافة إلى ذلك أن إزاحة حكم الإخوان تعد ضربة قاصمة لمخطط الفوضى الخلاقة التي كانت تراهن عليه أمريكا لتنفيذه في مصر.

وأكد أن 26 يوليو بالنسبة لحزب التجمع هو تجسيد لإرادة الشعب المصري في اختيار برنامج الرئيس القادم، والتصدي للإرهاب وتصفيته، وإنهاء التيار الإرهابي برئاسة جماعة الإخوان المسلمين، وهو التفويض من الشعب المصري والتعاقد بينه وبين الرئيس السيسي بالقضاء على الإرهاب.

search