الأحد، 07 يوليو 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البروتين الحل، الروبوتات تضع خطة غذائية لتناول الأطعمة الصحية

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

انتشرت روبوتات الدردشة بشكل كبير في الأونة الأخيرة، فاعتمد عليها العديد من الأشخاص، فأي سؤال يأتي في أذهاننا يمكننا فقط توجيهه إلى الذكاء الاصطناعي، ليأتي بالمراد ويضع حلول نموذجية تُخلصنا من الحيرة والمشكلات.

روبوت «شات جي بي تي» يضع خطة غذائية

وضع روبوت الدردشة الآلي «شات جي بي تي» خطة غذائية مُحكمة من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين مثل الدواجن واللحوم والأسماك، فأزال الستار عن المأكولات التي تُفيد جسم الإنسان بشكل كبير.

وكشف «شات جي بي تي» عن نظام غذائي صحي للتخلص من الوزن الزائد من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه التي تشعرنا بالشبع لفترات طويلة.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يٌساعدنا التحديث الجديد على التخطيط لوجبة الغداء من خلال إعطاء صور دقيقة لجميع محتويات الثلاجة في تطور مهول لروبوت «شات جي بي تي».

وكان يقتصر هدف «شات جي بي تي» في بداية الأمر على كتابة رموز الكمبيوتر وتلخيص كافة المستندات، لكن سرعان ما تطور وأحدث طفرة غير مسبوقة في عالم الذكاء الاصطناعي.

تطوير الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتلت القمة وظلت على الصدارة، بسبب الإنجازات التي أحدثتها التقنية يومًا بعد يوم.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

واعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي مثل مجال الفن والتقديم الإذاعي، فهددت هذه التقنية عددا كبيرا من الوظائف، مثل الصحافة والعديد من الحرف الأخرى.

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.