السبت، 06 يوليو 2024

01:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المجتمعات العمرانية تعلن موعد بدء العمل فى مشروع «رأس الحكمة»

وليد عباس

وليد عباس

إسلام التمساح

كشف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، عن موعد الانتهاء من مشروع رأس الحكمة وبداية تشغيله.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، على فضائية «سي بي سي»، اليوم الجمعة، إن الهيئة تعمل على مشروعات الاستثمار في الساحل الشمالي منذ عام 2014، خاصة بخمس مدن هي «العلمين، رأس الحكمة، السلوم، جرجوب، ومطروح»، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لربط الساحل الشمالي بالمدن في مصر.

وبين أن مشروع رأس الحكمة، هو عبارة عن شراكة، تساهم في استمرارية ضخ العملة الأجنبية، إذ تم حذف 11 مليار دولار من الدين العام، بعد الصفقة الاستثمارية الكبرى.

وأشار إلى أن هناك 150 مليار دولار سيتم ضخها في مشروع رأس الحكمة بالمرحلة الأولى فقط، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع أوائل عام 2025، على أن يكون التوقيت الزمني للمشروع 5 سنوات.

وأوضح أن المشروع من المشروعات القومية التي تتضمن تنمية عمرانية ومناطق صناعية وسياحية، مبينًا أن المشروع ضمن مشروعات خاصة بالمجتمعات العمرانية والتي تضم 61 مدينة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعلن عن ضخ استثمارات جديدة بواقع 35 مليار دولار، ضمن مشروع رأس الحكمة، والذي يعد أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين مصر والإمارات، ويأتي في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

مدينة رأس الحكمة الجديدة
 

وتقع مدينة رأس الحكمة الجديدة، على رأس الساحل الشمالي وتمتد من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي حتى الكيلو 220 بمدينة مرسى مطروح، حيث تبلغ المسافة بين مدينة رأس الحكمة والقاهرة حوالي 140 كيلو مترًا فقط، مما يسهل الوصول إليها من خلال طريق فوكا الجديد، فهذه المسافة لا تستغرق سوى ساعتين.

أكبر صفقة استثمار مباشر لجذب الاستثمارات الأجنبية

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، شهد التوقيع اليوم الجمعة على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة مواردها من العملة الصعبة.
وتأتي هذه الصفقة الضخمة كشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وتُعدّ بداية لسلسلة من الصفقات التي تعمل عليها الحكومة حاليًا لتحقيق أهدافها التنموية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.