الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكويت تطبع 100 ألف نسخة من المصحف باللغة السويدية

الكويت

الكويت

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور عايد المناع باحث سياسى كويتى، لـ« الجمهور» بأن الكويت وكل الدول الإسلامية أدانت بعبارات شديدة قيام المتطرف سلوان موميكا بحرق المصحف أمام المسجد بستوكهولم.

وأضاف المناع، أن نواب البرلمان الكويتى أدانوا هذه التصرفات واعتبروا أنها إهانة لكل المسلمين أينما كانوا، مشيرًا إلى أن الكويت قامت بطباعة 100 ألف نسخة من المصحف الشريف باللغة السويدية وتم إرسالها إلى السويد ليتم توزيعها على المسلمين فى السويد.

تابع الباحث الكويتى، أن السلطات الكويتية فى حالة غضب شديد من التصرف الذى استهدف القرآن الكريم والذى لا مبرر للقيام بهذا العمل الغير أخلاقى والذى يتنافى مع معتقدات التسامح والاحترام المتبادل والأخذ بعين الاعتبار معتقدات الآخرين أن لها أهميتها وقدسيتها، مؤكدا على أن هذه التصرفات لا يجب أن تصنف على أنها حرية تعبير بل هى حرية تكدير للعلاقات الإنسانية بين الشعوب وللعلاقات الإنسانية بين الدول.

الرد الأكثر تأثيرا على السويد أو غيرها من الدول التي تتطاول على قيمنا و معتقداتنا هو تخفيض التمثيل الدبلوماسي و تخفيض التعامل التجاري و إذا تكررت التجاوزات فأن قطع العلاقات التجارية أولا و الدبلوماسية لاحقا هي من أهم الإجراءات الموجعة إذ أن الدول الرأسمالية تتألم عندما تتألم قطاعات أعمالهم.

search