الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف سلطت الصحف العربية والعالمية الضوء على صفقة رأس الحكمة؟

توقيع مشروع رأس الحكمة

توقيع مشروع رأس الحكمة

أيمن عبدالمنعم

A A

عقدت مصر اليوم الجمعة، صفقة شراكة جمعتها بالإمارات العربية المتحدة، بشأن تطوير منطقة رأس الحكمة باستثمارات وصلت قرابة الـ 150 مليون دولار أمريكي.

ولم تكن الصحافة العربية والعالمية، مغمضة أعينها عن تلك الصفقة، ما دفع العديد من الصحف والمواقع الصحفية العالمية إلى تسليط الضوء على الشراكة الإماراتية – المصرية الجديدة.

الصحافة السعودية

سلطت الصحافة السعودية الضوء على الصفقة الاستثمارية التي وُقعت اليوم بين كلًا من القاهرة وأبو ظبي، حيث سلطت صحيفة عكاظ السعودية الضوء على الصفقة في عنوانها، «الصفقة الأضخم في تاريخ مصر، القاهرة أبو ظبي تطورات رأس الحكمة باستثمارات 150 مليار دولار.

كذلك الأمر مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية، التي نقلت نبأ الشراكة المصرية – الإماراتية، مسلطًة الضوء على التحالف الإماراتي وقيادتها لمشروع يهدف إلى تنمية الاستثمارات بين كلا البلدين، إلى جانب جوانب أخرى من الشراكة والتي تضمنت أن تقوم الإمارات بتطوير مشروعات مدن جديدة بالقرب من القاهرة.

الصحافة الكويتية

كذلك سلطت بعض الصحف الكويتية الأضواء على الشراكة بين كلًا من مصر والإمارات، والتي تضمنت تطوير مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، إلى جانب العمل على تطوير مدن جديدة بالقرب من القاهرة.

وقالت صحيفة الجريدة الكويتية، مصر توقع أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة المصرية، مضيفًة، أنها الصفقة الاستثمارية الأكبر التي تبرمها مصر مع كيانات كبرى.

وصحيفة الرأي الكويتية قالت على الصعيد ذاته، الحكومة المصرية تقر أكبر صفقة استثمار مباشرة مع كيانات ضخمة أجنبية، مسلطة الضوء على أنها بداية لصفقات أخرى تستهدف زيادة موارد العملة الصعبة في مصر.

وكالات عالمية

البداية مع وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، التي وضعت تفاصيل الشراكة التي وقعت اليوم، في صفحات موقعها الأولى، وتحت عنوان «رئيس الوزراء المصري: صفقة رأس الحكمة الاستثمارية تعتبر الأضخم».

وأردفت نقلًا عن المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء اليوم، أن الصفقة التي وقعت اليوم هي الصفقة الأضخم والأكبر بالنسبة لمصر في مجال الاستثمار.

كذلك شبكة سكاي نيوز في نسختها الاقتصادية العربية سلطت الضوء على الصفقة المصرية – الإماراتية التي جاءت بهدف تطوير منطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، موضحًة، أنها صفقة تعد واحدة من أكبر الصفقات التي تسهم في تعزيز السيولة الدولارية بالبلاد وتخفف من أزمتها الاقتصادية.

أما عن النسخة العربية من شبكة سي إن إن الأمريكية، فقد أظهرت مدى ضخامة الشراكة المصرية الإماراتية، في نبأ تقول فيه، مصر والإمارات توقعان أكبر صفقة استثمار أجنبي، قائلًة في نبأ آخر، كيف تفاصيل العوائد المالية على مصر من الصفقة الاستثمارية الجديدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.