السبت، 06 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس العقار المصري: نتمني صفقات كـ"رأس الحكمة" بالعاصمة الإدارية والجلالة

أحمد شلبي

أحمد شلبي

إسلام التمساح

علق الدكتور احمد شلبي رئيس مجلس العقار المصري، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، تعليقا علي صفقة رأس الحكمة قائلاً: «تمثل صفقة رأس الحكمة خطوة كبيرة و هامة لمصر  حيث أن توقيتها يعتبر حاسم ، فهذه الصفقة تعتبر من الاستثمارات الحقيقية للدولة، لأنها ستساهم في إحداث تنمية حقيقية في منطقة كبيرة واستراتيجية مما سيحدث نقلة نوعية في منطقة الساحل الشمالي الغربي ككل».

و فيما يخص تفاصيل الصفقة، أكد رئيس مجلس العقار المصري، أن صفقة رأس الحكمة ناجحة جدا، سواء على مستوى حصة الأرباح و الدفعات الأولي، أو على مستوى حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها في المشروع وفرص العمل التي سيتم توفيرها من خلاله.

وأكد شلبي، أن المشروع سيساهم في تشغيل مصانع مواد البناء والخامات، كما سيقوم بتنشيط الحركة التجارية بوجه عام.، مضيفاً المشروع يعتبر نموذج للمشروعات التي ستساهم بشكل فعال في دوران عجلة الاستثمار في مصر و مثل هذه الصفقات تمثل مفتاح الخروج من الازمة الإقتصادية الحالية. 

وأضاف شلبي لـ"الجمهور"، أن من أهم ملامح هذه الصفقة هو كونها صفقة منطقية وعادلة، فالدولة لم تتنازل عن أيًا من الأصول أو الشركات المهمة التي تمتلكها، بل بالعكس فحرصت الدولة علي التعاون مع شركة كبيرة لديها باع طويل في مجال التطوير العقاري ولديها القدرة علي خلق مدينة متكاملة بمميزات تنافسية علي مستوي العالم و هذا يعتبر ركن اساسي من أركان خطة مصر ٢٠٥٢ الخاصة بتنمية مساحة الرقعة المعمورة من ٧% لـ ١٤ %.

وأخيراً تمني أحمد شلبي أن يري مثل تلك الصفقات بالعاصمة الإدارية ومدينة الجلالة وغيرهم من المدن التي بدأت الدولة في وضع النواة الأولى للتنمية فيها ونود أن نراها تنطلق للعالمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية