السبت، 06 يوليو 2024

02:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الذهب اليوم، سعر جرام الذهب عيار 21 يخسر 340 جنيها بسبب صفقة رأس الحكمة

الذهب

الذهب

أحمد مبروك

 أسعار الذهب اليوم، ظهر تأثير الإعلان عن تفاصيل مشروع تطوير رأس الحكمة سريعًا على أسعار الذهب بالسوق المحلية، حيث خسر سعر جرام الذهب عيار 21 ما يقرب من 340 جنيها خلال 72 ساعة فقط.


وشهدت أسعار الذهب انهيارًا كبيرًا اليوم الجمعة الموافق 23 فبراير 2024، بعد الإعلان الرسمى عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، والذى تضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار، خلال شهرين.


وخسر سعر جرام الذهب عيار 21  ما يقارب من 340 جنيها خلال 72 ساعة حيث سجل اليوم الجمعة  3275  جنيها، بفارق 105 جنيهات عن تعاملات أمس الخميس، وبفارق 340 جنيها خلال 72 ساعة وكان سعر جرام الذهب عيار 21 سجل يوم الثلاثاء الماضي نحو 3615   جنيها.

وجاءت أسعار الذهب بتعاملات اليوم الجمعة داخل الأسواق محليا كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24
 

سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 3742.75 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21
 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3275 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2807.25 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم
 

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 26.200 جنيها.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعلن عن ضخ استثمارات جديدة بواقع 35 مليار دولار، ضمن مشروع رأس الحكمة، والذي يعد أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين مصر والإمارات، ويأتي في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

مدينة رأس الحكمة الجديدة


مشروع رأس الحكمة، وتقع مدينة رأس الحكمة الجديدة، على رأس الساحل الشمالي وتمتد من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي حتى الكيلو 220 بمدينة مرسى مطروح.
وتبلغ المسافة بين مدينة رأس الحكمة والقاهرة حوالي 140 كيلو مترًا فقط، مما يسهل الوصول إليها من خلال طريق فوكا الجديد، فهذه المسافة لا تستغرق سوى ساعتين.

 

أكبر صفقة استثمار مباشر لجذب الاستثمارات الأجنبية

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، شهد التوقيع اليوم الجمعة على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة مواردها من العملة الصعبة.


وتأتي هذه الصفقة الضخمة كشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وتُعدّ بداية لسلسلة من الصفقات التي تعمل عليها الحكومة حاليًا لتحقيق أهدافها التنموية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.