السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجيل: مشروع رأس الحكمة تكليلا لجهود الدولة فى جذب الاستثمارات المباشرة

الدكتور حسن هجرس

الدكتور حسن هجرس

محمد ممدوح

قال الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الصفقة الاستثمارية الكبرى لتطوير مدينة رأس الحكمة، يأتي تكليلا لنجاحات وجهود الدولة المتضافرة لجذب الاستثمارات المباشرة وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

وأضاف هجرس فى تصريحات له، أن المشروع شراكة استراتيجية وتعاون ثنائي بين البلدين الشقيقين، عن طريق تعظيم الاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة والاستثمار فيها، وليس بالبيع كما يروج المغرضين، مثمنا ثقة الإمارات في قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة التحديات.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي، أن مشروع تطوير وتنمية "رأس الحكمة" يعتبر أكبر صفقة استثمارات مباشرة عقدتها مصر، حيث يتضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار، سيتم تحويلهم لمصر على دفعتين الأولى 15 مليار دولار، والثانية بعد شهرين بقيمة 20 مليار دولار، بالإضافة إلى حصول الدولة المصرية على 35%؜ من أرباح المشروع.


وأشار إلي أن الاستثمار المباشر يساهم في توفير مئات الآلاف من فرص العمل، والقضاء على أزمة العملة الصعبة والتضخم وارتفاع الأسعار، مشيرا إلي أن مصر تمتلك كثيرا من المقومات التي تجعلها واجهة نموذجية للاستثمارات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.