السبت، 06 يوليو 2024

03:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس المصرف المتحد: مشروع رأس الحكمة يعزز استقرار سعر الصرف بمصر

القاضي

القاضي

إسلام التمساح

أكد أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للمصرف المتحد، أن مشروع رأس الحكمة، الذى تم توقيع عقوده اليوم الجمعة، بين مصر والإمارات سوف يساهم توسيع خريطة التنمية العمرانية في مصر، وكذلك تخفيف الضغوط الضغوط الاقتصادية والتضخمية ، واستقرار سعر الصرف وسوق النقد الأجنبي في مصر .

تفاصيل مشروع تطوير رأس الحكمة

وكشفت "القابضة" (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار في مصر،  وستستحوذ الشركة على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن الجديدة من خلال ائتلاف خاص.

وفي إطار هذا الاستثمار، ستقوم "القابضة" (ADQ) بتحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر .

وأضاف القاضي، فى تصريحات خاصة لـ "الجمهور " أن صفقة مشروع رأس الحكمة ، سوف تعزز  من القدرة والدخل من السياحة وتخلق فرص عمل كبيرة ، وتساهم فى تعزيز متانة العلاقات المصرية الإماراتية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.