الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صفقة رأس الحكمة، كيف انخفض الدين الخارجي لمصر بقيمة 11 مليار دولار؟

رأس الحكمة

رأس الحكمة

أحمد مبروك

تسببت صفقة رأس الحكمة في انخفاض الدين الخارجي لمصر بقيمة 11 مليار دولار، وهو ما أكده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قائلًا: «الإمارات ستتنازل عن 11 مليار دولار كانت ودائع لها في البنك المركزي المصري ضمن صفقة رأس الحكمة».

وكان التقرير الشهري للبنك المركزي المصري، كشف عن تراجع الدين الخارجي لمصر، للربع الثاني على التوالي، إذ انخفض إلى 164.52 مليار دولار من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023.

و انخفض الدين الخارجي لمصر إلى 164.52 مليار دولار، مقابل 164.72 مليار دولار في العام المالي الماضي 2022-2023 حسبما ذكر البنك المركزي في اخر تقرير شهري.

مدينة رأس الحكمة الجديدة
 

وتقع مدينة رأس الحكمة الجديدة، على رأس الساحل الشمالي وتمتد من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي حتى الكيلو 220 بمدينة مرسى مطروح.
 

وتبلغ المسافة بين مدينة رأس الحكمة والقاهرة حوالي 140 كيلو مترًا فقط، مما يسهل الوصول إليها من خلال طريق فوكا الجديد، فهذه المسافة لا تستغرق سوى ساعتين.

أكبر صفقة استثمار مباشر لجذب الاستثمارات الأجنبية

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، شهد التوقيع اليوم الجمعة على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة مواردها من العملة الصعبة.
وتأتي هذه الصفقة الضخمة كشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وتُعدّ بداية لسلسلة من الصفقات التي تعمل عليها الحكومة حاليًا لتحقيق أهدافها التنموية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.