الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الغرف التجارية بالجيزة»: عودة المصانع لكامل طاقتها بعد صفقة رأس الحكمة

جانب من مؤتمر توقيع اتفاق رأس الحكمة

جانب من مؤتمر توقيع اتفاق رأس الحكمة

إسلام التمساح

A A

قال المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إن تنازل الإمارات عن 11 مليار دولار من ودائعها في مصر، لصالح صفقة رأس الحكمة يعطي فرصة قوية للبنك المركزي في توفير فرص قوية لدعم الصناعة والمنافسة بشكل كبير بعد فترة طويلة من المعوقات لأسباب نقص الدولار.

الشاهد قال لـ"الجمهور"، ان الصفقة تهوي بالدولار بالسوق الموازي بشكل كبير، بعد توافر سيولة دولارية من الصفقة، مضيفاً معدلات التصنيع ستعود لوضعها الطبيعي، مما يزيد حجم الصادرات المصرية بسبب التنافسية الشديد بالمنتجات المصرية عن مثيلتها.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية .

وأشار مدبولي، إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

تتوقع الصفقة أن تحدث انتعاشة اقتصادية ضخمة من خلال توفير مئات الآلاف من فرص العمل، ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، وتهدف الصفقة أيضًا إلى توفير سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، مما يُساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل عام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.