السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعود أصولها إلى 6 سنوات، مدينة رأس الحكمة أكبر صفقة استثمارية في مصر

 مدينة رأس الحكمة

مدينة رأس الحكمة

نورهان عبدالعزيز

A A

لا تنمو الدول إلا بتطوير اقتصادها بشكل يتماشي مع متطلبات التنمية، فترقيه الدول يعتمد على مواكبة تطور الاقتصاد العالمي، وهو ما فعلته مصر وعززت جهودها في مدينة رأس الحكمة وجعلتها محط أنظار العالم كله.

تطوير مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع كيانات عالمية كبرى

وترغب الحكومة المصرية في جعل رأس الحكمة ثاني مدينة يتم تطويرها في إطار المخطط عن طريق الشراكة مع كيانات عالمية كبرى، فصدر قرار جمهوري عام 1975 بإخلاء القرية من سكانها.

ولم يتم تنفيذ القرار حتى لفت المشروع أذهان العالم كله من جديد وعاد للظهور مرة أخرى، فأجبرت الجهات المعنية كافة السكان على ترك منازلهم من دون توفير سكن بديل لهم.

ويعود مشروع تخطيط مدينة رأس الحكمة إلى ديسمبر 2018، فتم وضع حجر الأساس الأول لها بعد عقد أول اجتماع مع التحالف الدولي الذي يتكون من شركة CallisonRTKL​ البريطانية وشركة Distance Studio Consultants​ المصرية.

ويعزز برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-HABITAT​) جهود وزارة الإسكان لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وتقوية مدن الجيل الرابع مع تحقيق استفادة غير مسبوقة من كافة الموارد الطبيعية المتاحة.

أين تقع مدينة رأس الحكمة الجديدة؟

مدينة رأس الحكمة الجديدة، تقع مدينة رأس الحكمة على رأس الساحل الشمالي وتمتد من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي حتى الكيلو 220 بمدينة مرسى مطروح.
وتبلغ المسافة بين مدينة رأس الحكمة والقاهرة حوالي 140 كيلو مترًا فقط، مما يسهل الوصول إليها من خلال طريق فوكا الجديد، فهذه المسافة لا تستغرق سوى ساعتين.

أكبر صفقة استثمار مباشر لجذب الاستثمارات الأجنبية

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق أمس الخميس، على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة مواردها من العملة الصعبة.

تأتي هذه الصفقة الضخمة كشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وتُعدّ بداية لسلسلة من الصفقات التي تعمل عليها الحكومة حاليًا لتحقيق أهدافها التنموية.

تتوقع الصفقة أن تحدث انتعاشة اقتصادية ضخمة من خلال توفير مئات الآلاف من فرص العمل، ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، وتهدف الصفقة أيضًا إلى توفير سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، مما يُساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل عام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search