الخميس، 04 يوليو 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض ديون مصر، الإمارات تتنازل عن ودائعها الأجنبية في البنك المركزي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مارسيل أيمن

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الإمارات ستتنازل عن ودائعها الأجنبية في البنك المركزي، والتي بلغت حوالي 11 مليار دولار.

وأكد رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن أكبر صفقة استثمارية أن مشروع رأس الحكمة سيعمل على تحقيق الاستقرار النقدي للاقتصاد المصري والقضاء على التضخم. 

وأضاف «مدبولي» أنه مصر تخصص أرض للمطور ولها حصة من ارباح المشروع، ولكن بجحم الدولتين مثل مصر والامارات هو مدينة كاملة 170 مليون متر مربع وستؤسس الشركة الامارتية شركة مساهمة مصرية لتنفيذ مشروعات سكنية وسياحية ومدارس وجامعات ومنطقة حرة للصناعات التكنولوجية وحي مركزي للمال والاعمال ومدينه دولية لليخوت والسفن السياحية. 

مجلس الوزراء يشهد توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى
 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية .

ولفت مدبولي، إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.