الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر سكان قطاع غزة بمثلث الموت (تفاصيل)

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يعمل الاحتلال على تحويل غزة لمكانا لا يصلح للعيش في ظل استمرار عدوانه لليوم الـ140، حيث استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الدحدوح في مدينة غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، وصول تسعة شهداء، وعدد من الجرحى إلى مستشفى غزة الأوروبي، جراء استهداف تجمع للمواطنين قرب مدرسة عسقلان شرقي خان يونس جنوب القطاع، كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، إثر قصف إسرائيلي عنيف استهدف شارع الصناعة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما استهدفت قوات الاحتلال النازحين في مدرسة الفلاح بقنابل دخانية وأجبرتهم على النزوح من الحي الى غرب المدينة، وما تزال تلك القوات تواصل أعمال الحفر وتدمير المنازل شرقي الحي.

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي يضع سكان القطاع في مثلث الموت المتمثل بالاستهداف المتواصل، والمجاعة، وانتشار الأوبئة، مشيرة إلى أن استمرار العدوان يعني المزيد من الإبادة الجماعية، لافتة إلى أن نصف مليون مواطن شمال غزة يعانون المجاعة، والتي تفتك بأرواحهم بصمت، وأن هناك نحو 350 ألف مريض يعانون من أمراض مزمنة، و60 ألف سيدة حامل، كذلك 700 ألف طفل في القطاع، يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغذية، والجفاف، وعدم توفر الإمكانيات الطبية.

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي من النازحين قرب دوار النابلسي في مدينة غزة إلى 22 شهيدا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي من النازحين قرب دوار النابلسي في مدينة غزة إلى 22 شهيدا، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

أونروا: مليون شخص بقطاع غزة معظمهم من الأطفال وكبار السن يحتمون بمرافق الوكالة ومحيطها 

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أن مليون شخص بقطاع غزة معظمهم من الأطفال وكبار السن يحتمون بمرافق الوكالة ومحيطها، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 350 ألف مريض مزمن و60 ألف سيدة حامل ونحو 700 ألف طفل في غزة يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغذية والجفاف.

وذكرت الوزارة الفلسطينية، أن نصف مليون فلسطيني شمال غزة يعانون المجاعة التي تفتك بأرواحهم في صمت، مشيرًا إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة يعني مزيدا من الإبادة الجماعية وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه.

مروحيات إسرائيلية تشن غارات على المناطق الغربية من خان يونس 

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن مروحيات إسرائيلية تشن غارات على المناطق الغربية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

إسرائيل تستهدف الطواقم الطبية في قطاع غزة بالرصاص الحي والقتل المباشر

وقال الدكتور محمد العبوشي، مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، إن قطاع غزة يعاني الكثير من المآسي والصعوبات وجرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها قوات الاحتلال، وبشكل خاص الطواقم الطبية والمستشفيات، وإمدادها بمستلزمات الحياة الأساسية كالكهرباء والمياه والأكسجين.

وأضاف " العبوشي "، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الوضع المأساوي يصعب عمل الطواقم الطبية ويعرضها لمخاطرة تستهدف حياتها بشكل أساسي، ووضع المستشفيات مأساوي، تعاني من نقص الإمدادات الصحية بشكل أساسي واستهداف الطواقم الطبية بالرصاص الحي والقتل المباشر، ومن خلال الممارسات التي تمارس ضد أبناء الشعب بشكل واضح وفاضح والحصار المشدد واستهداف جثامين الشهداء ومنع دفنهم كما حدث في مستشفى الأمل.

وأشار إلى أن استهداف قوات الاحتلال لمجمع ناصر الطبي تعد ممارسة إجرامية ترتكب وتتعارض مع كل القوانين والمواثيق الدولية ومعاهد جنيف الرابعة التي تجبر قوات الاحتلال بمنع استهداف المستشفيات والخدمات الطبية، وهذه الممارسة التي تمارسها هي خرق فاضح لكل القيم والمعايير الدولية، وهذا مطلب للشعب الفلسطيني لحماية المستشفيات والكوادر الطبية.

إيقاع أفراد قوة إسرائيلية تحصنت في مبنى بحي الزيتون بين قتيل وجريح 

بينما أعلنت فصائل فلسطينية، إيقاع أفراد قوة إسرائيلية تحصنت في مبنى بحي الزيتون بين قتيل وجريح جراء استهدافهم بصاروخ.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.