السبت، 06 يوليو 2024

01:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضياء رشوان والمستشار محمود فوزي يصلان مؤتمر الإعلان عن الصفقة الاستثمارية

خلال المؤتمر

خلال المؤتمر

أحمد المقدامي   -  

تنطلق بعد قليل مراسم توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى التي أعلنها مجلس الوزراء أمس، وجاء الحفل تحت اسم مصر والإمارات شراكة من أجل التنمية (رأس الحكمة).

وحضر الحفل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور عاصم النجار وزير الإسكان، والدكتور خالد البلشي نقيب الصحفيين ، والمستشار محمود فوزي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس الأمانة الفنية بالحوار، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، كما حضر أيضاً عدد من رؤساء تحرير الصحف وكبار الإعلاميين بالدولة، بالإضافة إلى ممثلين لتنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين ونواب مجلسي النواب والشيوخ.

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه أمس على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل

وأشار مدبولي إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حالياً أيضاً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.