الخميس، 11 يوليو 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«عايزين زيهم»، تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المستخدمين

مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي

نورهان عبدالعزيز

يُوجد العديد من التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومي، فلا ندري تأثيرها السلبي على الصحة النفسية والعقلية، فمواقع التواصل الاجتماعي كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فلك أن تتخيل أن الإنستجرام يخلق حالة كبيرة من عدم الرضا لدى مستخدميه.

مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين في 2024

كشفت العديد من الدراسات الحديثة، أن مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، فتُؤثر بشكل سلبي وإيجابي على كافة المستخدمين، مما يخلق حالة من عدم الرضا لدى عدد كبير من الأشخاص، ويطالبون بالتقليد.

وأكدت هذه الدراسات على حالات النقص التي يُحدثها تطبيق «الإنستجرام»، فهو يعتمد على الصورة فقط مما يؤثر سلبًا على الإنسان، كما يُعد تطبيق «سناب شات» من المنصات التي تغير الصورة تمامًا وتخلق حالة من الجدل.

فيعتمد على خاصية الفلتر التي تُبدل الصورة تمامًا، كما أنه يُغير مقاطع الفيديو، لكن الأمر مختلف تمامًا عند استخدام تطبيق «اليوتيوب» الذي يُسجل مليارات الدخول بشكل يومي.

وأشارت الدراسات، إلى أن تطبيق اليوتيوب الأهم من حيث تأثيره على الصحة النفسية، نظرًا لأنه يدعم الإنسان بشكل كبير، فهو لا يحتاج إلى متابعة مستمرة على عكس باقي التطبيقات الأخرى.

وفي سياق متصل، كشف العديد من الخبراء عن بعض الخطوات لحماية أطفالنا من إدمان منصات السوشيال ميديا، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مناقشة الأطفال

يجب مناقشة الأطفال والتحدث معهم بشأن المخاطر التي يسببها الإنترنت، فهذه المنصات تؤثر عليهم بشكل كبير وملحوظ، لذا يجب الحديث معه وتوضيح المخاطر التي تنتج من سوء استخدام هذه المواقع.

وضع قواعد لاستخدام الإنترنت

ينبغي التحدث مع الأطفال بشأن الأشياء المسموح بنشرها من خلال حساباتهم الشخصية وجميع الصفحات التي يتابعونها، بجانب توضيح الوقت المسوح بقضائه على هذه المنصات.

التحقق من إعدادات الخصوصية

يلزم التحقق من إعدادات الخصوصية لجميع أنظمة الهواتف المحمولة، علاوة على إمكانية تغييرها في أي وقت، فكل منصة لها إعدادات خاصة يمكن تغيرها.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.