الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم الـ140

ارتفاع عدد ضحايا حرب الاحتلال على غزة إلى 29514 شهيدا و69616 مصابا

الحرب رفي قطاع غزة - أرشيفية

الحرب رفي قطاع غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

الحرب في غزة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الجمعة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لليوم الـ140 على قطاع غزة. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة خلال بيان رسمي، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 10 مجازر ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث راح ضحيتها 104 شهداء و160 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وأدان «القدرة» خلال بيان رسمي الهجمات التى تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة، حيث أشار إلى أنه بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29,514 شهيد و 69,616 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 
 

كما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

ثلاثاء الغضب في فلسطين  

ومن جانبهم، حدد الفلسطينيون الثلاثاء المقبل، يوما للغضب ضد الاحتلال والانتفاضة ضد انتهاكات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، حيث أعلنت مؤسسات الأسرى وفصائل العمل الوطني والإسلامي والاتحادات والنقابات والحركات الشبابية، اعتبار الثلاثاء المقبل يوم غضب، تصدياً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ونصرة للمعتقلين في سجون الاحتلال.

وأكدت مؤسسات الأسرى في قراراتها التى نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن القضية الفلسطينية تمر في مرحلة مفصلية، إذ استباح الاحتلال الإنسان والحيوان والحجر، وحول حياة شعبنا إلى جحيم، كما أن واقع السجون والمعتقلات، وحجم الجريمة الإسرائيلية المتمثلة في الضرب والتعذيب والتنكيل والتجويع والإعدامات، يتطلبان من الجميع تحمل المسؤولية لكسر حالة الجمود، موضحة أن الوحدة الفلسطينية مقدسة، وأنه سيتم رفض وفضح كل عوامل الانقسام والاختلاف، والتصدي الحقيقي لكل من سيحاول حرف البوصلة وتفريق الصفوف، لأن الغضب يجب أن يكون باتجاه الاحتلال وأدواته فقط.

واتفقت مؤسسات الأسرى على استنهاض الشارع الفلسطيني، وحشد كل الطاقات من كل المؤسسات والأطر، وتوفير الإمكانيات التي تضمن أن يكون هذا اليوم مختلفاً، ويرتقي إلى مستوى العدوان الذي يتعرض له شعبنا، والجريمة المستمرة بحق المعتقلين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.