الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الفلسطينية: خطة نتنياهو تخدم مصلحته لـلبقاء في الحكم

نتنياهو

نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

الحرب على غزة، قالت الخارجية الفلسطينية صباح اليوم الجمعة، إن مبادئ نتنياهو تعني إعادة احتلال قطاع غزة واعتراض الجهود الدولية المبذولة لإقامة الدولة الفلسطينية. 

وأوضحت وزارة الخارجية الفلسطينية خلال بيان رسمي لها اليوم، «أن خطة نتنياهو تخدم مصلحته في إطالة أمد الحرب بقطاع غزة وذلك من أجل  البقاء في الحكم».

كما أكدت أن وقف العدوان هو بداية لا بد منها وذلك لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع ودوامة العنف، وتحقيق أمن المنطقة واستقرارها. 

أكثر من 29410 شهداء و69465 إصابة

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خلال بيان عاجل التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، جراء حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. 

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان رسمي أمس الخميس، أن جيش قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 97 شهيدا و132 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. 
 

وقال «أشرف القدرة» خلال بيانه، إن حصيلة شهداء غزة ارتفعت إلى 29410 شهداء و69465 إصابة، وذلك نتيجة القصف المستمر من جيش الاحتلال، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أشار إلى إنه مازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 9 إسرائيليين في إطلاق نار شرق القدس المحتلة

ومن جانبه وقعت صباح الخميس، عملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم، الواقعة شرق مدينة القدس المحتلة.

وحسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية، فإن المستوطنة شهدت عملية إطلاق للنيران تسببت في إصابة 9 أشخاص إسرائيليين منهم 3 حالات خطيرة، إلى جانب مقتل جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.