الأحد، 07 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«هيحط الخطة والتشكيل»، إشبيلية الإسباني يعتمد على الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

نورهان عبدالعزيز

يعتمد العديد من الفرق الأوروبية على تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير، فاستخدم نادي إشبيلية الإسباني الـ AI في رصد حركة اللاعبين واستقدام أفضل الصفقات دون الحاجة إلى وكلاء اللاعبين، الذين يحصلون على مبالغ مهولة.

نادي إشبيلية يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي 

قال إلياس زامورا رئيس قطاع البيانات بنادي إشبيلية، إن فريقه يعتمد على الذكاء الاصطناعي في الوقوف على مستوى العديد من اللاعبين، كما أنه يضع الخطة والتشكيل، حسبما كشفت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضح زامورا، أنه يعتمد على أداة متطورة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي وهي «Scout Advisor»، فهذه الأداة تستطيع اختيار التشكيل المثالي ورصد حركة اللاعبين بشكل دقيق.

وكشف رئيس قطاع البيانات بنادي إشبيلية، أن الفريق يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين أداة لاعبيه عن طريق معرفة خط الهجوم والدفاع، كما أنه يتم الاعتماد على هذه التقنية لاختيار أفضل الصفقات.

واختتم حديثه قائلًا: الذكاء الاصطناعي جعل كرة القدم أسهل وأبسط، فهو أداة متطورة تُحقق العديد من الإنجازات الفريدة في الساحرة المستديرة، لكن يجب أن تُستخدم تقنية الـ AI بشكل دقيق.

تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتلت القمة وظلت على الصدارة، بسبب الإنجازات التي أحدثتها التقنية يومًا بعد يوم.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

واعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي مثل مجال الفن والتقديم الإذاعي، فهددت هذه التقنية عددا كبيرا من الوظائف، مثل الصحافة والعديد من الحرف الأخرى.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.