الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاكمة المتهمين بخلية «الماريوت»، أبرز محاكمات الأسبوع المقبل

محاكمات الأسبوع المقبل

محاكمات الأسبوع المقبل

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، الأسبوع المقبل، عدة جلسات تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري، حيث يقدم موقع الجمهور في هذا التقرير، أبرز المحاكمات التي ينتظرها العديد من الأشخاص لمعرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها:

نظر دعوى منتج شهير باتهام شيرين عبدالوهاب بالسب والقذف

تعقد محكمة جنح 6 أكتوبر، غدا السبت 24 أكتوبر جلسة للنظر في الدعوى المقامة من المنتج محمد الشاعر، ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، لاتهامها  بالسب والقذف، في الدعوى رقم 2070 لسنة 2023.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من المنتج يتهم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب بالسب والقذف والتشهير به بدون وجه حق خلال انعقاد مؤتمر صحفي مسجل ونشر على منصات التواصل الاجتماعي. 

وقد تم توجيه اتهامات بالسب والقذف أيضًا من قبل آخرين عبر رسائل على منصة "إنستجرام" بعد انتشار الفيديو، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت"

تشهد الدائرة الثالثة إرهاب، بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، الأحد المقبل 25 أكتوبر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، جلسة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

وتضمن أمر إحالة المتهمين النيابة وآخرين سبق الحكم عليهم، الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون

وأيضا منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالمصالح العامة وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

محاكمة 57 متهما في قضية "إعادة هيكلة اللجان النوعية للإخوان"

حددت الدائرة الثالثة إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر الإثنين 26 فبراير، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، محاكمة 57 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا "بإعادة هيكلة اللجان النوعية للإخوان".

وتضمن أمر إحالة المتهمين الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام الدستور القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام القوانين وقلب موازين الحكم ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين نشروا أخبارا كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد، وذلك بقصد تكدير السلم والأمن العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة ثقة الدولة والمواطنين.

محاكمه 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا "بخلية داعش كرداسة"

حددت الدائرة الثالثة إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر الثلاثاء 27 نوفمبر جلسة محاكمه 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا "بخلية داعش كرداسه".

وتضمن أمر إحالة المتهمين الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور، الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين.

ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

استكمال محاكمة فران متهم بإزهاق حياة نجلة بعدة طعنات بالشرقية

تستكمل محكمة جنايات الزقازيق، الأربعاء 28 نوفمبر جلسة محاكمة فران متهم بقتل نجلة بمركز شرطة أبو كبير بمحافظة الشرقية، في القضية رقم 18586 لسنة 2023 والمقيدة برقم 2347 لسنة 2023.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم عقد العزم وبيت النية على على إزهاق روح المجني عليه وأعد لذلك سلاح أبيض "سكين" وتوجه إليه وما أن ظفر به حتى طعنة بعدة طعنات استقرت إحداها بمنطقة الصدر.

وكان المتهم قاصدا من ذلك إزهاق روحة فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، التي أودت بحياته على النحو المبين من خلال التحقيقات.

بهدف السرقة، محاكمة عاطل متهم بقتل شاب في عين شمس

تواصل محكمة جنايات القاهرة الخميس 29 فبراير جلسة محاكمة عاطل على خلفية اتهامه بإنهاء حياة شاب بهدف سرقته في منطقة عين شمس.

وكن قسم شرطة عين شمس تلقى إخطارًا من أحد المستشفيات يفيد باستقبال أحد الأشخاص، مصاب بطعنات وتوفى عقب وصوله متأثر بإصابته، وبين من التحريات أن المتهم أشهر السلاح في وجه المجني عليه وطعنه وتركه غارقا في دمائه وهرب.

وكشفت التحريات تم ضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة وتبين أنه عاطل وله معلومات جنائية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.