السبت، 06 يوليو 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة تكشف لـ«الجمهور» موعد الإعلان عن أكبر صفقة استثمار مع كيانات كبرى

جانب من اجتماع مجلس الوزراء

جانب من اجتماع مجلس الوزراء

منار عبد العظيم

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن الصفقة التي أعلن عنها المجلس اليوم لم يتم الإعلان عنها في وقتنا الحالي ويتم الإعلان عنها بعد الإنتهاء من كافة الاتفقايات المتعلقة بالصفقة.

وأوضح" الحمصاني" في تصريحات لـ“الجمهور” أنة يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي من جانب مجلس الوزراء فقط وذلك بعد مؤتمر إجراء مراسم توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى اليوم ،موضحا أن كافة التفاصيل سيتم الإعلان عنها بمجرد الإنتهاء.

جذب العملات الدولارية من الاستثمارات والسياحة الوافدة إلى مصر

وأشار “الحمصاني” إلى أن مصر تستهدف الفترة المقبلة زيادة الموارد، وذلك من خلال النقد الأجنبي ،عن طريق جذب العملات الدولارية من الاستثمارات والسياحة الوافدة إلى مصر.

تحسين مناخ الاستثمار في مصر وتوفير العملة الصعبة

وأكد “الحمصاني ” على أن الحكومة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة بهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر وتوفير العملة الصعبة ،إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل

وذلك ما أعلن عنة مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس من خلال الموافقة على شراكة استثمارية مع كيانات كبري وذلك بهدف زيادة العملة الصعبة، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن هذه الصفقة بعد الانتهاء من توقيع الاتفاقيات الخاصة بالصفقة وذلك تمهيداً لعدة صفقات.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن إجراء مراسم توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى اليوم الجمعة، ويعقبها مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء ذلك في خبر عاجل على شاشة اكسترا نيوز الإخبارية.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.