السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى التفويض.. نجوم الرياضة لـ«الجمهور»: نؤيد الرئيس السيسي

عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي

دنيا عبده

A A

مرت 10 سنوات على تفويض 26 يوليو 2013، الذي نزل فيه المصريون إلى الشوارع والميادين؛ لتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ البلاد من جماعة الإخوان والإرهاب، وشارك جميع فئات الشعب ومن بينهم الرموز الرياضية البارزة في مصر، الذين لهم تأثير واضح على المجتمع.

حاور«الجمهور» مجموعة من هؤولاء الرياضيين في ذكرى التفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الإرهاب، ليعبروا عن حالة الشارع المصري وقتها، وما دفعهم للقيام بهذا التفويض.

السيسي رُجل صادق وخير من يمثلنا

مصطفى يونس

وقال مصطفى يونس لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق:« كنت دائما مع الرئيس السيسي في اجتماعاته.. فالتفويض هو عباراة عن شخص وضع رقبته على يده لم يفرق معه أي شئ من أجل مصر والشعب المصري ومن أجل إنقاذ البلد ويكفي على سيادة الريس أنه خلصنا من الإرهاب».

وأضاف يونس، في تصريح خاص لـ«الجمهور»: «الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد، وهذه ليست مجرد كلمة القيادة تنفيذ، ولولا الظروف التي مرت بها العالم سواء جائحة كورونا أو الحرب الأوكرانية لأصبحت مصر في مكانة أخرى، وعندما نتحدث عن مصر لا يمكننا قول رياضي أو فنان أو أي شخص آخر، فهذه مصر، واتخذ الشعب المصري القرار الصحيح بتفويضه الرئيس السيسي».

وتابع: «كنت أول مرة في حياتي أنزل، ولكن من بعد التفويضات أصبحت أنزل دائما أنا وزجتي وأولادي وأخواتي وأهلي وناسي وكل معارفي».

واختتم نجم المنتخب الوطني: «جلست مع سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أربع أو خمس مرات، عمري ما حسيت بتغيير في شخصيته وذلك في جميع مناصبه، وهو وزير دفاع أو رئيس جمهوريه يظل نفس الشخصية ولديه شئ غير موجود هو رجل صادق وخير من يمثلنا».

نطمئن للرئيس وللقوات المسلحة

أحمد الأحمر

من جانبه، قال أحمد الأحمر، نجم منتخب مصر ونادي الزمالك لكرة اليد، «عملنا التفويض للرئيس السيسي حفاظًا على البلد وعلى الوضع اللي كانت فيه مصر، وحرصًا منا على محاربة الإرهاب».

وأضاف الأحمر في تصريح خاص لـ«الجمهور»: « الوضع وقتها كان مقلق جدًا وغير أمن، ونحن نطمئن لسيادة الريس وللقوات المسلحة، وبالتأكيد وبدون تفكير سيظل القرار الأفضل والأصح دائمًا».

هعمل مليون تفويض

عبد الناصر زيدان

وقال الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان: «شاركت في التفويض لأني مواطن مصري خايف على بلده، وربنا سبحانه وتعالى أنعم علينا بجيش رشيد حافظ على هذا البلد وأنقذنا من أن نصبح زي البلاد التانية التي تمزقت، وهذا حرصًا وخوفًا على بلدنا وأمن بلدنا».

وواصل زيدان، في حديثه لـ«الجمهور»: «الحمدالله نشكر ربنا على هذا القرار و كلنا كنا صح، كل من فوض الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش ربنا أنعم علينا جميعا بالأمن والاستقرار».

واختتم: «بقول للرئيس السيسي مكملين معاك ويختلف من يختلف ويتفق من يتفق، ولكن أنا شخصيًا مع الرئيس السيسي وهعمل مليون تفويض تاني، لو اتطلب مني لأنه يبذل جهد كبير من أجل هذا الشعب».

search