الخميس، 11 يوليو 2024

12:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقيت مثالي، مصر تُحقق إنجازا اقتصاديا ضخما بتوقيع صفقة مليارية تنعش الاقتصاد

رئاسة مجلس الوزراء

رئاسة مجلس الوزراء

شهيرة أحمد

شهدت مصر اليوم الخميس حدثًا مهما تمثل في موافقة مجلس الوزراء على "أكبر صفقة استثمار مباشر" من خلال شراكة استثمارية مع "كيانات كبرى".

الحكومة تعلن عن صفقة استثنائية لتحقيق مستهدفات التنمية وتوفير فرص عمل

وفي هذا الصدد، وصف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الصفقة بأنها "استثنائية" وأنها تأتي في إطار تحقيق مستهدفات التنمية التي يحددها المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن التوقيع عليها سيكون غدًا الجمعة.

وأضاف الحمصاني، خلال تصريحات تليفزيونية، أن كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاق سيتم الاعلان عنها قريبا بعد توقيع الاتفاقيات، مشيرا إلى أن ستكون بداية لصفقات أخرى تدر على الدولة موارد من العملة الصعبة ويستفيد منها مئات الآلاف من المصريين عن طريق توفير فرص عمل.

وأكد أن تفاصيل تلك الصفقة سيتم الإعلان عنها قبل شهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن البيان اليوم كان مجرد إعلان عن موافقة مجلس الوزراء ومن أجل طمأنة المواطنين أن الدولة لديها رؤية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وتابع، أن ذلك سيكون بداية صفقات استثمارية جديدة تساهم بشكل كبير في تجاوز جميع العقبات التي تواجه الاقتصاد المصري وتجاوز كافة الأزمات الاقتصادية.

الصفقة الاستثمارية الكبرى تُوقع غدًا الجمعة بمجلس الوزراء

من جانبه، كشف الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، عن بعض تفاصيل الصفقة، موضحًا :"نحن أمام رقم ملياري كبير، وجزء من هذا الرقم سيدخل الخزانة العامة للدولة وبالعملة الأجنبية ومن خارج مصر.. وهذا المشروع تنموي".

وأشار أبو بكر في تصريحات تليفزيونية، إلى أنه تلقى دعوة رسمية من مجلس الوزراء لحضور مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة، وذلك بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك يوم غدًا الجمعة.

وأكد أبو بكر أن هناك نسخة نهائية من الاتفاقية ستصبح شرعية بعد توقيعها من مسئول يمثل الدولة، وأن ما فعلته الحكومة هو التزام بالقانون، وما ستفعله غدًا هو التزام أدبي أمام الشارع المصري لشرح التفاصيل.

وختم أبو بكر قائلاً:" غدًا التوقيع على صفقة استثمارية كبرى، طرفها الأول جمهورية مصر العربية .. وسيكون هناك مؤتمر صحفي يشرح كل التفاصيل.. نتحدث عن أرقام كبيرة.. ووقت انتهاء الصفقة من مفاوضات وإقرار وصياغة عقود وقت مثالي.. وناس بتشتغل بسرعة وجدية".

الحكومة تُعلن وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان

وفي سياق آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن موافقة الحكومة على وقف تنفيذ خطة تحفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الدولة على التخفيف عن كاهل المواطنين، ومراعاة لظروف الاستهلاك المتزايدة خلال الشهر الكريم.

وأكد المتحدث الرسمي أن الدولة حريصة على توفير احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية، خاصة خلال شهر رمضان، مشدداً على عدم وجود أي نية لقطع الكهرباء خلال الشهر الكريم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.