الخميس، 11 يوليو 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سليمان وهدان: يجب إعادة تدوير أصول الدولة واستغلالها بالانفتاح

النائب سليمان وهدان

النائب سليمان وهدان

محمد الأزهري

قال النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، يجب إعادة تدوير أصول الدولة واستغلالها بانفتاح بعيدا عن الشعارات، مضيفا أنه لابد من ترك البيروقراطية والشعارات والعمل بفكر جديد.

وأضاف النائب سليمان وهدان، لـ"الجمهور"، أن له رأيا مثبتا يؤيد من خلاله ضرورة استغلال موقع مصر المختلف، معلنا تأييده للصفقة الاستثمارية الكبرى، كون مصر تحتاج إلى حسن إدارة ثرواتها لموقعها على البحار والبحيرات، وفي بوابة إفريقيا والخليج والعالم العربي، ولابد للحكومة أن تتحرك إلى الأمام في هذا الجانب.

ويمثل مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي زيادة في رقعة الأراضي الزراعية، حيث تزخر المنطقة بموارد المياه الجوفية في الظهير الصحراوي، مع نطاقات ساحلية تتجمع بها مياه الأمطار، بالإضافة إلى توافر مصدر للري من نهر النيل من خلال ترعة الحمام المقرر استصلاح وزراعة نحو 148 ألف فدان، حول مسارها فور إعادة الترعة إلى التشغيل وإزالة المعوقات أمامها، وزراعة ١٥٠ ألف فدان في منطقة المغرة، ونحو ٥٠ ألف فدان جنوب منخفض القطارة، و٣٠ ألف فدان في سيوة، بما يتيح رقعة زراعية موزعة على أنحاء الظهير الصحراوي بالمنطقة، اعتمادًا على موارد المياه الجوفية ومصار الري المؤكدة. وبالنسبة لمقومات التنمية السياحية.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.