الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ساعة من الإعلان عن صفقة استثمارية ضخمة، انخفاض سعر الدولار 5 جنيهات بالسوق السوداء

سعر الدولار في مصر اليوم

سعر الدولار في مصر اليوم

عبد الرحمن المصري

A A

في مفاجأة من العيار الثقيل، شهدت السوق السوداء للدولار والنقد الأجنبي في مصر، حملات ضخمة لعروض بيع الدولار، من قبل حاملي الدولارات من المصريين، بالتزامن مع إعلان مجلس الوزراء اليوم عن إتمام مصر، صفقة استثمارية ضخمة.

بعد ساعة واحدة من إعلان مجلس الوزراء اليوم، عن إتمام مصر الصفقة الاستثمارية الكبرى، على أرض مصر، عقب الاتفاق مع كيان استثماري عالمي ضخم، شهد سوق الدولار الموازي، انخفاضًا حادًا في الأسعار.

الاضطراب الذي شهدته السوق السوداء للدولار في مصر، كان سببه إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، إتمام مصر التعاقد على صفقة استثمارية ضخمة في مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي لمصر، ستنعش سوق النقد الأجنبي في مصر بصورة كبيرة.

الصفقة الاستثمارية الكبرى تتسبب في انخفاض سعر الدولار بالسوق الموازية

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء بسوق العملات الموازية في مصر، صباح اليوم الخميس، إلى 60 جنيهًا، لتسجل عروض الشراء على عارضي الدولار للبيع، إلى 55 جنيهًا.

وشهدت مجموعات بيع وشراء الدولار على فيس بوك، حالة من زيادة عروض البيع، في ظل التقاط المشترين لتلك العروض، ليعرضوا الشراء بأسعار وصل أغلبها إلى سعر 55 جنيها للدولار الواحد.

الدولار اليوم في السوق السوداء - مصر (ص.ت)

انخفاض الدولار في السوق الموازية، بمقدار 5 جنيات، دفعة واحدة، سيتبعه بالتأكيد انخفاضات كبيرة، في ظل تأكيد رئيس الوزراء على أن حجم النقد الأجنبي في مصر، سيستعيد عافيته بعد دخول كمية ضخمة من العملة الصعبة في محفظة البنك المركزي المصري.

مليارات الدولارات تنعش محفظة النقد الأجنبي المصري

حالة الهلع التي شهدتها العروض الكبيرة من مكتنزي الدولار في مصر، كانت انعكاسًا لإعلان رئيس الوزراء اليوم كذلك، عن قرب إنهاء مصر إجراءات التمويل الكبير، من صندوق النقد الدولي.

وأعلن مجلس الوزراء اليوم الخميس عن إتمام التعاقد على أكبر صفقة استثمار مباشر بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.
وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.
وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إعلان تفاصيل هذه الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيراً إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.
وأشار مدبولي إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.