الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: نجاح الحكومة في جذب الاستثمارات يحفز نمو الاقتصاد المصري

المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب

المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب

أحمد المقدامي

A A

أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، أهمية الجهود التي تبذلها الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لتأكيد الثقة في الاقتصاد المصري، وقدرته على مواجهة التحديات، وامتصاص الصدمات الاقتصادية الناتجة عن الأزمات العالمية.

وقال «عثمان»، إن الاستثمارات الأجنبية تلعب دورا مهما في تحفيز النمو الاقتصادي، وتنمية مصادر الدولة من العملة الأجنبية الصعبة، كما تساهم في دفع عجلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية، وخلق فرص عمل جديدة، ما يُقلل من البطالة ويُحسّن من مستوى معيشة المواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الاستثمارات الأجنبية تساعد على خلق بيئة استثمارية جاذبة، ما يشجع على المزيد من الاستثمار في الدولة، ويحسن من صورة الدولة والثقة في الاقتصاد المصري بالخارج، ويدفع لزيادة الاستثمارات الأجنبية، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهود الدولة في جذب الاستثمارات.

وأشار «عثمان» إلى أهمية ما أعلنه مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موافقته على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

ونوه بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية التي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، وأن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، مؤكدا أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search