الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العميد أحمد ماهر: التفويض صحح الطريق.. والدولة حققت إنجازات عديدة

ذكرى تفويض الرئيس السيسي

ذكرى تفويض الرئيس السيسي

شيماء حمدالله

A A

قال أحمد ماهر أبو جبل، عميد سابق بالقوات المسلحة، المؤرخ والباحث فى العلاقات الدولية، ومستشار فى الأكاديمية العسكرية المصرية، إن تفويض 26 يوليو جاء ليصحح الطريق، ونشهد حاليًا العديد من الإنجازات في الدولة المصرية،مثل قناة السويس التي تحقق ضعف الإيرادات، والعافية الإدارية.

وأضاف في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن الرئيس السيسي خرج للشعب وفي صوته قوة وحزم وإحساس بالمسؤولية، وفيه تهديد على عدم الاقتراب من مصر، من دول معروفة وكانوا مستعدين لدعم ومساندة الإخوان، في محاولة منهم لتصوير أن ما يحدث هو انقلاب وليس ثورة.

وأشار إلى أن التفويض ليس هدفه مجرد الاحتشاد، ولكنه رسالة إلى العالم أن القوات المسلحة هي الشرعية الوحيدة لحماية الدولية من هذه الجماعات أو أي تدخلات خارجية لمحاولة إسقاط مصر أو زعزعة أمنها واستقرارها.

وأكد العميد أحمد، على ضرورة وأهمية التفويض أمام الدول الأجنبية التى تشكك فى ثورة يونيو وتقم بدعم ومساندة جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن التفويض كان بمثابة "ورقة واتختمت والشعب هو من ختمها".

وأوضحه، أنه رغم الظروف الاقتصادية التى تعيشها الدولة المصرية إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مستمر في بناء المشروعات القومية التنموية، مشيرا إلى أنه ما يحدث الآن فى مصلحة الدولة.

ولفت خلال حديثه إلى، أنه يوم التفويض كان متواجدًا فى خدمته كأي ضابط، لكن أسرته جميعًا كانت مصممة على النزول، وعلى الرغم أن والدته عملت موجهًا عامًا في وزارة التربية والتعليم متقاعدة، إلا أنها أصرّت على النزول، قائلًا: "وزير الدفاع طلب تفويض ولازم ننزل لأنه امر عسكري".

وأكد على أن الخيانة في طبع جماعة الإخوان، لكن الشعب كان لديه تحديًا ومستعدًا لفعل أي شيء في سبيل بلدهم مصر، وأن هدف الإخوان كان تحطيم الدولة، ولكن الشعب اختار زعيمه وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي والتفويض كان تأكيد اختيار الزعيم لهذه الثورة، مؤكدا على أن الإخوان كانوا يريدوا انقسام المصريين، مشيرًا إلى أنه مهما اختلف المصريون في الآراء، لكنهم يجمعون على حب الوطن.

search