الأحد، 20 أكتوبر 2024

07:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يستفز العالم ويعلن مضيه نحو اقتحام رفح، وفلسطين وقف العدوان يحمي المدنيين

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

تواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة، استفزاز العالم في ظل إصرارها على إصدار تصريحات بشأن التخطيط للهجوم البري على رفح، حيث قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لشبكة بلومبرج، إنه أصدر تعليمات للجيش الإسرائيلي بإعداد خطة لنقل السكان من رفح تمهيدًا لدخول الجيش إلى المدينة.

وأكدت شبكة بلومبيرج، أن المسؤولين الإسرائيليين يقرون بأنهم ماضون في اقتحام رفح دون استراتيجية دقيقة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمشغل يتبع لوكالة أونروا بجوار محطة تمراز في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما سقط شهيد وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

الخارجية الفلسطينية: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة السبيل الوحيد لحماية المدنيين

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو السبيل الوحيد لحماية المدنيين، وتأمين احتياجاتهم الأساسية، لافتة في بيان لها نقله وكالة الأنباء الفلسطينية، أن وقف العدوان هو بداية لا بد منها؛ لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، وبما يؤدي إلى طي صفحة الحروب، ودوامة العنف، وتحقيق أمن المنطقة، والعالم، واستقرارهما، وازدهارهما.

وأضافت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن ما يتعرض له قطاع غزة وسكانه من إبادة وكارثة إنسانية وتجويع غير مسبوق في التاريخ البشري يأتي في ظل غياب أية استجابة من الجانب الإسرائيلي للمطالب الدولية بشأن حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الأساسية، وفي ظل غياب أية خطة إسرائيلية واضحة للتعامل مع المساعدات وتأمينها للمدنيين.

وأوضحت الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية تمعن في محاولاتها لتكريس احتلالها لقطاع غزة والسيطرة عليه بالكامل، وفرض المنطق الأمني العسكري في التعامل معه، بعيدا عن أية رؤى، أو آفاق سياسية، في حين أن الحلول الأمنية العسكرية أثبتت فشلها في التعامل مع شعبنا.

وزير الخارجية الفلسطينية: آن الأوان لوضع حد لازدواجية المعايير والانتقائية في التعامل مع قضيتنا

كما أطلع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وزيرة العدل الناميبية إيفون دوساب على آخر المستجدات، خاصة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش المرافعات الشفهية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي حول التبعات القانونية الناجمة عن انتهاك إسرائيل المتواصل لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وأكد وزير الخارجية الفلسطينية، أنه آن الأوان لوضع حد لازدواجية المعايير والانتقائية في التعامل مع القضية الفلسطينية، وأن محكمة العدل الدولية ستؤسس لتحقيق ذلك من خلال الرأي الاستشاري الذي ستقدمه، مشيدا بموقف ناميبيا المبدئي في دعم الشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانبه لاستعادة حقوقه المشروعة في حق تقرير المصير، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أهمية المرافعات التي تتقدم بها الدول المختلفة أمام المحكمة حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة وآثاره على شعبنا، وخصوصاً المرافعات المقدمة من طرف الشعوب والدول التي يجمعها مع الشعب الفلسطيني تاريخ طويل في مناهضة الاستعمار والفصل العنصري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search