الأحد، 07 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«افصل الشغل عن حياتك»، «واتساب» يُذكرنا بميزة الحسابات المتعددة

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

ذكر تطبيق «واتساب» جميع مستخدميه بميزة الحسابات المتعددة، ويمكننا فتح حسابين على جهاز واحد دون الحاجة إلى امتلاك جهازين، وبكل سهولة يتم بتسجيل الخروج من حساب والدخول إلى آخر في نفس الوقت.

خاصية فتح حسابين على تطبيق «واتساب»

وصلت ميزة الحسابات المتعددة على تطبيق «واتساب» لجميع مستخدمي الأندرويد، ويُمكن للجميع تفعيل هذه الميزة الهامة عن طريق تحديث التطبيق لأخر إصدار، للاستفادة من خاصية فتح حسابين على تطبيق واحد.

وتتاح هذه الميزة لمستخدمي أندرويد فقط، كما أنها توجد على النسخة العادية من تطبيق «واتساب» ولا توجد على «واتساب بيزنيس» الذي يستخدمه عدد مهول من الأشخاص.

وتُفعل هذه الميزة عن طريق تواجد رقم ثانٍ، نفتح قائمة الإعدادات ونضغط على السهم الموجود بجوار الاسم، ثم نختار إضافة حساب جديد مع أهمية التحكم في الحساب الآخر من خلال إعدادات الخصوصية، في حين أن الإشعارات أو الرسائل الخاصة تظهر على كل حساب.

وتسهل هذه الخاصية إمكانية إجراء المحادثات من خلال أكثر من حساب، فيُمكن تفعيل حساب للأصدقاء والأسرة وآخر للعمل، فهذه المزايا تجعل تطبيق «واتساب» يُحقق مزايا كبيرة ومختلفة.

وعلى الرغم من مزايا «واتساب» المتعددة إلا أنه يفتقر للعديد من الخصائص منها :

حذف الرسائل

فعل تطبيق «واتساب» خاصية حذف الرسائل لدى جميع المستخدمين مما يعوق رؤية الرسائل، فسرعان ما تظهر جملة « You deleted this message» لعدم استعادة الرسالة من جديد.

اللغات المختلفة

يعتمد تطبيق «واتساب» على العديد من اللغات المختلفة، فالعلامات النجمية تُعطي النصوص لون معين مما يُعيق ظهورها بشكل كبير، نظرًا لتغير لونها إلى اللون الأسود الداكن.

 

تحديد عدد المشاركين

يُتيح تطبيق «واتساب» انضمام 1024 فرد إلى مجموعات الدردشة الجماعية الخاصة بنا، فكان يُتيح في البداية انضمام 256 شخص، لكن ازداد هذا العدد ليصل إلى 512 مستخدم، فهذه الأعداد قليلة للغاية مقارنةً بمليارات الأشخاص الذين يسجلون دخولًا يوميًَا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.