السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تضامن الفيوم»: قوافل طبية لرفع معاناة الأسر الأكثر احتياجا

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أحمد حسن جبر

A A

استقبلت ثلاث قرى قافلة طبية للكشف الطبي على الأسر الأكثر احتياجا، فى ضوء رفع المعاناة عن المواطن وشارك في القافلة إحدى الجمعيات الخيرية، ومستشفى جامعة الفيوم. وطافت القافلة بقرى "الشيخ فضل مركز الفيوم، وقرى أبهيت الحجر، وترسا، التابعتين لمركز سنورس، والمظاطلي بمركز طامية".

وصرح جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، بأن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم، وأن المستفيد من الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية، وفق معايير أهمها أن تكون الأسر بلا عائل، سواء أرامل أو أيتاما أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، أنه تم إجراء جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان، مع تحمل الجمعية المشاركة في القافلة، نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة من مقر إقامتهم وحتى مستشفي جامعة الفيوم، بالإضافة إلى صرف الدواء، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم الخدمات الطبية بالمجان، ضمن خطة وزارة التضامن لتوصيل الخدمات الطبية المتميزة بكل القرى والنجوع، وتوفير حياة كريمة للأسر غير القادرة.

ولفت وكيل وزارة التضامن، إلى أن الجمعيات بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها  تنظيم القوافل الطبية، تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، وتقديم مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم، بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

توقعاتك للمسلسل الذي سيحقق الأعلي مشاهدة في رمضان 2024؟
  • مسلسل الحشاشين

  • مسلسل الكبير أوي ال8

  • مسلسل عتبات البهجة

search