الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كــوبـر بـــيــدي»، المدينة الأكثر غـرابة في العالم عاصمة الأحجار الكريمة

"كوبر بيدي"

"كوبر بيدي"

شروق الخطيب

A A

العالم مليء بالعجائب وكثيرا ما نسمع عن أشياء غاية في الغرابة، لكن هل تخيلت يوما أنك تعيش تحت الأرض؟ مدينة "كوبر بيدي" أغرب مدن العالم والتي توجد تحت الأرض في قلب صحراء أستراليا، وهي مدينة كاملة تحت الأرض يعيش فيها حوالي خمسة وأربعين شخصا من حوالي خمسة وأربعين دولة حول العالم ومعظمهم من أوروبا.

بداية الحياة في “كــوبر بيدي”

عام ألف وتسعمائة وخمسة عشر بدأ مجموعة من المستكشفين الأستراليين ومنهم “جيم هاتشيسون” رحلة البحث عن الذهب بين منطقتي “أيدلايد” و"أليس سبرينجز".. لكن للأسف مجموعة المستكشفين لم يجدوا الذهب ووجدوا بدلا منه أحجارا كريمة، ومنذ ذلك الوقت المحاجر بدأت في العمل حتى يستخرجوا الأحجار الكريمة، ومن هنا كانت بداية ظهور مدينة “بيدي كوبر” تحت الأرض، ومن المؤكد أن اسمها أيضا غريب ولكنها تعني الرجل الأبيض في الحفرة، وكان لها حظا كبيرا من اسمها.. لأن المدينة تجذب محبي المغامرات والأشخاص الذين يرغبون في العيش تحت الأرض، سواء للعزلة أو الاستمتاع بالهدوء والصفاء الذهني أو لرغبتهم في تجربة جديدة من نوعها وقياس القدرة على التحمل للعيش في ظروف صعبة. 

عاصمة الأحجار الكريمة

والمفاجأة.. منذ وقت اكتشاف الأحجار الكريمة واكتشاف مدينة “كوبر بيدي”.. اشتهرت المدينة بأنها عاصمة الأحجار الكريمة في العالم، حيث نجد أن سبعين بالمئة من الأحجار  يتم استخراجها من محيط “كوبر بيدي” وهي بذلك تعد مركزا لإنتاج الأحجار الكريمة. 

2500 شخص يسكنون "كوبر بيدي"

الغريب أن وجود الأحجار الكريمة في المدينة كان سببا رئيسيا لجذب عدد كبير من الأشخاص في العالم للعيش في المدينة، حتى وصل عدد سكانها إلى ألفين وخمسمائة شخص، درجة حرارة مدينة كوبر بيدي في الصيف تصل إلى أربعة وأربعين درجة في الظل، والعواصف الرملية تجتاح المدينة طوال الوقت، ولهذا السبب نجد أن ما يقرب من نصف سكان مدينة “كوبر بيدي” يعيشون تحت الأرض داخل منازل عبارة عن تجاويف محفورة في باطن الأرض درجة حرارتها في الصيف تصل إلى ثلاثة وعشرين وخمسة وعشرين درجة. 

مدينة كاملة تحت الأرض  

المدينة متكاملة المرافق رغم وجودها تحت الأرض، فتجد بها المطاعم والمتاجر وبها عدد من الكنائس والفنادق، والمدينة توفر لسكانها الخدمات الرئيسية التي يحتاجها السكان للحياة مثل الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية والتعليم والترفيه.  

سر تكوين  “كوبر بيدي”  

موقع ترافل بوك الألماني نشر مقال عن سبب تكوين مدينة كوبر بيدي تحت الأرض وذكر فيه أن تربة المدينة مستقرة بشكل كبير ولذلك فهي تسمح بحفر التجاويف الضخمة، وتكلفة حفر بيت في باطن الأرض في مدينة كوبر بيدي هو نفس تكلفة بناء بيت عادي على سطح الأرض.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search