الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيديو سرقة بيانات مستخدمي ATM بجهاز سكيمنج يثير ضجة، خبير يقدم نصيحة

سرقة ماكينة ATM

سرقة ماكينة ATM

أسماء أبو شادي

A A

تداول مستخدمون بمواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ، لسرقة بعض اللصوص البيانات والمعلومات الخاصة لمستخدمي ماكينة ATM.

ووثق الفيديو المتداول، قيام بعض الأشخاص بوضع جهاز، يسمي بـ “skimming pizez”، لسحب بيانات الكارت وتصويره، لسرقة الأموال الموجودة في الماكينة.

وعلق ناشرو الفيديو، بأن هذه السرقة تمت في منطقة المعادي تحديدا فرع بنك الإسكندرية، وقال إن هؤلاء المجرمين يجسدون شخصية عمال صيانة، ثم يقومون بوضع هذا الجهاز بعد مستخدمي الماكينة لتصوير جميع بيانته وسرقته.

على الرغم من حصد الفيديو ملايين من المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الفيديو قديم، بالتحقق من تاريخه وجد أنه يعود لعام 2019.

جهاز قديم يستخدم في حفظ المعلومات والبيانات

وعلق الدكتور محمد جمال كمال خبير أمن المعلومات، على الفيديو المتداول، قائلاً : « الفيديو ربما يكون موجود في مصر، أو لا، الفيديو ليس واضح».

وأضاف خبير أمن المعلومات في تصريح لـ"لجمهور": «جهاز skimmingpizez، اسكيمنج بايزز، جهاز قديم وليس جديد، ومن الممكن أن يستخدم في حفظ المعلومات والبيانات من جهاز الماكينات دون علم المستخدم».

ونصح جمال كمال مستخدمي الماكينات بـالتأكد من هذا الأمر بـ « عند ادخال الكارت في الماكينة، لابد من اضاءة الماكينة، في حال عدم اضاءتها ففي هذه الحالة يوجد جهاز سكيمنج بايزز».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search