السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الحليم قنديل: عبد الناصر مات على الجبهة ولم يستسلم للهزيمة

الدكتور عبد الحليم قنديل

الدكتور عبد الحليم قنديل

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور عبد الحليم قنديل، إنه انتهى من مهمته في الكتابين عندما جف قلمه بالانتهاء منهما، مؤكدًا أن علاقته بنقابة الصحفيين كانت عندما يصل إلى مقرها لحضور الانتخابات.

وأكد أن نقابة الصحفيين هى الانتخابات الوحيدة التي يشارك فيها طيلة عمره، مشيرًا إلى أن كتابه الأخير ليس هو كتاب النهاية.

وأضاف أن الدكتورة هدى جمال عبد الناصر خلال السنوات الأخيرة استطاعت أن تجمع وثائق كثيره تحكي لنا سياسة وفلسفة عبد الناصر، مؤكدًا أن عبد الناصر هو جزء من الجدال السياسي والاجتماعي في المنظفة وسيظل ممتدًا لسنوات.

وأكد أن عبد الناصر عندما مات مات وهو يحارب علي الجبة، قائلا عبد الناصر لم يستسلم للهزيمة ولا انتصر في حربه، مضيفًا أن ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو عندما اندلعت كانت صور جمال عبد الناصر هي الصور الوحيدة الموجودة في هذه الميادين، والشاهد الأكبر أن أغنيات عبد الناصر هي من سادت المشهد.

وأوضح أن الكتاب يعتبر وثيقة لتاريخ فترة زمنية من حياة الرئيس، مؤكدًا أن فترة جمال عبد الناصر تحتاج إلى الدراسة العميقة، قائلا إنه في الكتاب جزء عن رؤية عبد الناصر للمشهد فيما بعد، وكان نص هذه الجزء أنه سيأتي رئيس بعد حكمي ينهي هذه البلد وستنهي عليه البلد.

وأشار الي أن الرئيس عبد الناصر كان يري أن كل الاتحاد الاشتراكي كان بالنسبة له مجرد ورق وهذا ما أثبتته الوثائق والمستندات ولكنها كانت فكره إنشاء مدرسة سياسية تحتاج إلى عدة سنوات لتخرج وتفرز جيلا جديدا. 

وتذكر مشهدا للراحل جمال عبد الناصر حينما قال له الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، عندما دخل عليه وكتب على لسانه أتحمل جزء من المسؤولية، فرد الرئيس أنه بتحمل المسؤولية كاملة، وهذا ما يستعرضه الكتاب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search