السبت، 06 يوليو 2024

03:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الوزراء يكشف عن مفاجأة بشأن معرض «أهلًا رمضان»

الحمصاني

الحمصاني

محمد النجار

كشف السفير محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل جديدة عن معرض أهلًا رمضان، مشيرًا إلى أن هذه المعارض ستشهد توفير السلع الأساسية للمواطنين بخصومات تتراوح بين 15% و30%.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية عبر برنامج “ حوار على فضائية" الحدث اليوم "، مساء اليوم الأربعاء، أن معرض أهلًا رمضان 2024 في مدينة نصر يأتي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة ضمن جهود الدولة للحد من آثار التضخم على المواطنين.

وأشار السفير محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة تبذل جهودًا حثيثة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم تفعيل قرار الحكومة بطباعة الأسعار على السلع الغذائية في المحلات والسوبر ماركت، بداية من أول مارس المقبل.

وأكد الحمصاني لـ«الجمهور»، أن كافة الجهات الرقابية ستشارك في مراقبة تنفيذ القرار، وفقاً لتعليمات الحكومة، والتي تم الإعلان عنها منذ فترة وسيتم تطبيقها بداية من مارس المقبل.

من جانبه، قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين الأسبق، إن الجهات المعنية بالرقابة هي مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، ومديريات التموين بالقاهرة، ستقوم بمتابعة تنفيذ القرار، مشيراً إلي أن القرار يقضي علي الاحتكار، ويسهم في انخفاض أسعار السلع لـ 40%، بالإضافة إلي أنه يمنع التخزين، ويساعد الجهات الرقابية في معرفة المخالفين بسهولة.

وأضاف أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة تستهدف تخفيف العبء علي المواطن، وتوفير مزايا كبيرة في توافر السلع بأسعاره المدونة علي كل السلع، وتعطي فرصة لهم في التبليغ عن أي مخالفات، ويعزز من فرص تداول السلع بشكل رسمي ودون أي غلاء.

وكانت قد وضعت اللجنة العليا للتسعير والتي يرأسها وزير التموين، قرار تطبيق القانون رقم 181 لسنة 2018 الخاص بحماية المستهلك والذي ينص على غرامة قد تصل إلى مليوني جنيه، ومصادرة البضائع، وسحب الترخيص والغلق، والحبس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.