الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السرطان ينهي حياة الشاعر شوقي حجاب عن عمر يناهز الـ 77 عامًا

شوقي حجاب

شوقي حجاب

ندى يوسف

A A

توفي الشاعر شوقي حجاب، منذ قليل، عن عمر يناهز الـ 77 عامًا، على فراش المرض في أحد المستشفيات، بعد فترة كبيرة من الصراع مع السرطان.

وكان قد تعرض الشاعر شوقي حجاب، لأزمة صحية شديدة، دخل على إثرها المستشفى، ومن ثم انتقل للعناية المركزة، عقب إصابته بالسرطان.

وطلب الكاتب أكرم السعدني، شقيق الفنان صلاح السعدني من جمهوره ومحبيه، الدعاء للشاعر «حجاب» بالشفاء العاجل، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

سبب وفاة شوقي حجاب

كما كشف تفاصيل حالته الصحية، في وقت سابق، معلقًا: «الفنان والشاعر الرقيق شوقي حجاب يرقد بمستشفى الجنزوري بمنطقة قصر الطاهرة، يعاني من التهابات حادة بالكلى والكبد، وهو في الأساس يعاني من سرطان البروستاتا، وقد أمضى الشاعر الكبير يومين بالعناية المركزة، وتم نقله لغرفة بالمستشفى؛ انتظارًا لنتيجة التحاليل».

وأردف: «ومع الأسف الشركة المتعاقدة مع اتحاد الكتاب، أبلغت الأسرة أن تكلفة العلاج في العناية المركزة فقط، بلغت 40 ألف جنيه، وأن الشركة لن تدفع مليمًا واحدًا، ونتمنى من وزير الصحة واتحاد الكتاب، سرعة التدخل؛ لعلاج الفنان والشاعر الكبير».

يذكر أن الراحل شوقي حجاب، ولد في المطرية يوم 7 أغسطس 1946، وهو شاعر ومخرج مصري، تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصباً وتراثاً من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.

search