السبت، 05 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الكهرباء: نسعى لتنويع مصادر إنتاج الطاقة والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية

لقاء وزير الكهرباء ونظيرته التنزانية

لقاء وزير الكهرباء ونظيرته التنزانية

نورهان عبدالعزيز

A A

قال وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، إن استراتيجية الدولة تهدف إلى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جوديث كابينجا الوزير المفوض للطاقة بدولة تنزانيا والوفد المرافق لهت، لعرض التجربة المصرية في تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وبحث ومناقشة سبل دعم التعاون بين البلدين.

أشاد «شاكر» بالعلاقات المتميزة بين البلدين على كافة المحاور مؤكداً على استعداد قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على زيادة حجم التعاون المشترك وتقديم كافة سبل الدعم الفني وتبادل الخبرات مع الأشقاء بتنزانيا.

وأكد أن مصر تعتز بجذورها الإفريقية وتدرك جيداً التحديات المشتركة التي تواجه القارة، وأنهم يحرصون دائمًا على العمل المشترك مع دول القارة الإفريقية وخاصة تنزانيا الشقيقة من أجل تحقيق الخطط الطموحة مثل الاستقرار، والرخاء، والتنمية المستدامة.

واكد على الاستمرار فى تقديم المنح التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف، من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في الطاقة الكهربائية

وقال، إن مصر تتمتع بثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة وتم تخصيص مساحات من الأراضي غير المستغلة لمشروعات الطاقة المتجددة.

وكشف عن الإنجاز الذى تم فى مجمع بنبان للطاقة الشمسية بقدر 1465 ميجاوات، والذي اعتبرته كبري المؤسسات الدولية قصة نجاح مصرية عالمية ليس في تنفيذ استراتيجيتها للطاقة فقط بل في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأزال الوزير الستار عن الاهتمام الذي يوليه القطاع للهيدروجين الأخضر، وأن هناك تعاون مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال، إذ تم توقيع الاتفاقية الإطارية لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ضمن مذكرات تفاهم معيارية تم توقيعها فى ذات المجال والتي بلغ عددها 23 مذكرة مع 9 مطورين.

وأعرب شاكر عن الاستعداد التام والترحيب بزيادة حجم التعاون مع تنزانيا لمشاركة التجربة المصرية وتقديم كافة سبل الدعم مع جميع الدول العربية والإفريقية وتعزيز شأن مصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search