الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تفضح الاحتلال.. تحرك لإدخال مزيد من المساعدات لقطاع غزة

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

كتب أحمد محمود

A A

استطاعت مصر خلال مرافعتها أمام محمة العدل الدولية، كشف جرائم الاحتلال، حيث قال أبو بكر بشير، مراسل "القاهرة الإخبارية" في لاهاي، إنّ 11 دولة من بينها مصر شاركت اليوم، في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ تبدأ المرافعة كولومبيا وتختتمها المجر. 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" أنّ مرافعة مصر أمام المحكمة بدأت في الـ 11:40 إلى 12:10 بـ"التوقيت المحلي"، وشهدت الجلسة قبل مرافعة مصر مرافعات كولومبيا وجزر القمر وكوبا، وبعدها الإمارات وأمريكا وروسيا وفرنسا وجامبيا ثم جويانا والمجر. 

وأوضح أنّ اليوم الأول جرى تخصيصه للوفد الفلسطيني الذي عرض قضيته لمدة 3 ساعات وتنتهي المحكمة من الاستماع إلى الإحاطات المقدمة من الدول، الإثنين المقبل، موضحا أن الوفد المصري شارك بـ5 أعضاء يتحدثون عن تعزيز الصوت الفلسطيني بالإضافة إلى اختصاص المحكمة في القضية.   

متحدث «الخارجية»: مصر تتحرك بقوة لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة

من جانبه أكّد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أنَّ إسرائيل تنتهك القانون الدولي، ويجب أن توقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين لأن القرارات القضائية الدولية ملزمة لدولة الاحتلال، مشيرًا إلى أنَّ مصر تبذل أقصى جهد لتحقيق الهدنة في قطاع غزة بل وتتحرك بقوة لإدخال مزيد من المساعدات للقطاع.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، على أنَّ إسرائيل تمارس عمليات تهجير للفلسطينيين وتقيد حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنَّها تنتهج سياسة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، ويجب الضغط عليها لوقف أعمالها العدوانية. 

وتابع السفير أحمد أبو زيد: لابد من وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أنَّ الحكومة الأمريكية لا تتخذ الموقف الذي يتسق مع مسئوليتها، خاصة أنَّ حجة الحكومة الأمريكية لاستخدام حق الفيتو «غير مقنعة».

ورفض مجلس الأمن الدولي خلال اجتماعه، أمس، مشروع القرار الجزائري لوقف فوري لإطلاق النار في غزة بعد فيتو أمريكي، واستخدمت الولايات المتحدة، حق النقض "الفيتو" مرة أخرى ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ما عرقل المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search