الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم حكم دولي وعميد كلية التمريض، 118 شهيدا باليوم 138 للعدوان على غزة (صور)

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة لليوم الـ138، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيدا و163 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، معلنة عن ️ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29313 شهيدا و69333 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

استشهاد عميد  كلية التمريض وحكم دولي

وكشفت مصادر فلسطينية، عن استشهاد الحكم الدولي الفلسطيني محمد خطاب إثر استهداف منزل عائلته في دير البلح وسط قطاع غزة، في مجزرة جديدة للاحتلال، حيث يعد الحكم محمد خطاب أحد الحكام المعتمدين لدى الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وشارك في إدارة عددا من البطولات الآسيوية والعربية منذ اعتماده عام 2020.

كما كشفت مصادر فلسطينية، عن استشهاد الدكتور البروفيسور ناصر أبو النور عميد كلية التمريض بالجامعة الإسلامية بغزة و7 من أفراد أسرته جراء قصف الاحتلال لمنزله برفح بحي الجنينه.

67عشرات الشهداء والجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن طائرات الاحتلال نفذت أحزمة نارية على مربعات سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة طالت عشرات المنازل، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، وما زال غالبيتهم تحت أنقاض المنازل التي تعود لعائلات: شملخ، ونعيم، وأبو زور، وشنيورة، وياسين، وشعفوط.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال استهدفت بعشرات القذائف منازل المواطنين في حي الزيتون بالتزامن مع اطلاق مسيرات الاحتلال النار صوب منازل المواطنين وعلى كل ما يتحرك في أزقة الحي وشوارعه، لافتة إلى أن طواقم الدفاع المدني ومركبات الإسعاف لم تستطع الوصول إلى المناطق المستهدفة بالحي لانتشال جثامين الشهداء ونقل المصابين.

وأوضحت أن أهالي حي الزيتون يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، وسط عملية نزوح محفوفة بالمخاطر باتجاه الأحياء الغربية من المدينة خاصة حي الرمال ومستشفى الشفاء، فيما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات طالت عدة أحياء من مدينة غزة، خاصة تل الهوى والصبرة والشجاعية، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، وجرى نقل معظمهم إلى مستشفى الشفاء.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين بينهم أطفال، وإصابة نحو 15 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح المجاورة، وفي خان يونس، قصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى ناصر ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتضرر المباني، وما تزال قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ناصر، الذي يتواجد داخله نحو 120 مصابا ومريضا وطاقما طبيا، بينما في المحافظة الوسطى، أفاد مراسلنا باستشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين، في قصف للاحتلال لمركبة مدنية في شارع أبو حسني بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مؤكدة استشهاد 45 مواطنا جراء قصف الاحتلال المتواصل منذ الليلة الماضية على مناطق متفرقة من المحافظة.

واستشهد 22 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة له، كما تم استهداف 23 فلسطينيا على الأقل استهدوا في قصف لطائرات الاحتلال استهدف عدة منازل في دير البلح.

انهيار الوضع بمجمع ناصر وتحلل 8 جثث، ومياه الصرف تغمر الطوارئ

تزداد الأوضاع سوءا داخل مجمع ناصر الطبي في غزة بعد اقتحام الاحتلال له، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن ثمانية مرضى استشهدوا نتيجة توقف المولد الكهربائي ووقف الأكسجين عن المرضى في مجمع ناصر الطبي ولازالوا على اسرتهم بين المرضى منذ 4 أيام.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن جثث الشهداء الثمانية بدأت بالانتفاخ وتظهر عليها علامات تحلل مما يشكل خطرا على المرضى الآخرين، مؤكدة أن الاحتلال يرفض اخراج جثامين الشهداء ليتم تكريمهم بالدفن وهو ابسط الحقوق الإنسانية لهم.

وطالبت المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من اجل دفن جثامين الشهداء الثمانية في مجمع ناصر الطبي، موضحة أن ️الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل ويشكل خطرا حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى.

مدفعية الاحتلال تستهدف عدة مدن لبنانية وحزب الله يرد بضرب أفيفيم

يستمر الاحتلال في توجيه غارات نحو الشمال، وبالتحديد بالحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تجدد القصف الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على عدد من البلدات جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مدفعية الاحتلال استهدفت بلدات طير حرفا، والجبين، وعلما الشعب، والضهيرة، ومجدل زون.

كما استهدف جيش الاحتلال بنيران رشاشاته جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي، تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي طوال الليل وحتى الصباح فوق قرى صور وبنت جبيل، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة ليلا فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

يأتي هذا بعدما شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات بعد منتصف الليل على مرتفعات جبل صافي في منطقة إقليم التفاح.