الخميس، 11 يوليو 2024

06:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«على قد الإيد»، حلول الذكاء الاصطناعي لمواجهة غلاء الأسعار

روبوتات الطعام

روبوتات الطعام

نورهان عبدالعزيز

يدخل الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد المصري لما له من أهمية كبرى على الصعيد المحلي والعالمي، فهو الركيزة الأساسية التي تساهم في تطوير الدول، ففي ظل غلاء الأسعار الذي يزداد يومًا بعد يوم، أوصت تقنية الـ AI بالعديد من الوصفات التي يمكن للأمهات طهوها في المنزل.

«شات جي بي تي» دليلك لمواجهه غلاء الأسعار

كشفت أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي»، عن العديد من الوصفات التي يُمكن للأمهات طهوها في المنزل دون الحاجة إلى دفع الكثير من المبالغ المالية التي تُكلف الأسرة نفقات كثيرة.

يعتقد «شات جي بي تي»، أن المكرونة والأرز والبطاطس والأسماك من الوصفات التي لا تكلف الأسرة الكثير من المبالغ المالية، فأوصت بتجهيز هذه الأكلات في المنزل بدلًا من شرائها من المحلات الخارجية.

وأوضحت الروبوتات، أن ظاهرة غلاء الأسعار تُهدد الاقتصاد العالمي خاصةً في ظل ارتفاع سعر الدولار الذي يزداد يومًا بعد يوم، فأكدت على ضرورة الحفاظ على الطعام ومنع إهداره.

الذكاء الاصطناعي يُعزز العديد من المجالات

أوضح الكثير من العلماء، أن برامج الذكاء الاصطناعي المختلفة تُحسن العديد من المجالات خاصةً مجال الهواتف المحمولة، فعززت هذه التقنية هواتف آيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تطور البيانات.

وأحدث الـ AI طفرة كبيرة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يٌحدثها يومًا بعد يوم، فاقتحم مجال الفن والتقديم الإذاعي، فهددت هذه التقنية عدد كبير من الوظائف مثل الصحافة والعديد من الحرف الأخرى.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.