الأحد، 07 يوليو 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أفضل الأدعية المستجابة فى ليلة النصف من شعبان 2024

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يعد شهر شعبان من الشهور المفضلة التي اختصها الله سبحانه وتعالى، فميزه بمنزلة كريمة ومكانة عظيمة، وقد كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يختص أيامه بالصيام؛ لكونها محلًّا لرفع الأعمال، وتبدأ ليلة النصف من شعبان عند غروب شمس يوم الرابع عشر من شهر شعبان وتنتهي مع طلوع شمس يوم الخامس عشر من شهر شعبان من كل عام هجري.

لذلك فإننا فى السطور الأتية سوف نقوم بتوضيح أفضل الأدعية المستجابة فى ليلة النصف من شعبان، وذلك حسب ما جاء فى الكتاب والسنة.

أفضل الأدعية المستجابة فى ليلة النصف من شعبان

اللهم استر عورتي وأقل عثرتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين وذكرني بليالي البركة وأيامها على الدوام يا أكرم الأكرمين.

اللهم ارزقنا رؤية الحبيب وزيارته عاجلًا غير آجل، اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك أن توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك ، اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا متواضعا، لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهَلْي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء.

اللهم يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة اللهمَّ إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين،  بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأشهد أن الجنة حق، والنار حق، والساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.

اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

اللهم لا ينقضي شعبان إلا وقد غفرت لنا وعفوت عنا ورفعت اعمالنا مقبولة يا رب العالمين، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا مباهٍ بنا ملائكتك، فرحين مستبشرين آمنين يا الله، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.