الخميس، 11 يوليو 2024

08:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كليوباترا الإعلام، قصواء الخلالي تقتحم عالم التمثيل لمواجهة الأجندات الأجنبية وتزييف التاريخ

قصواء الخلالي إعلامية

قصواء الخلالي إعلامية

محمد الأزهري

تدخل الإعلامية قصواء الخلالي، عالم التمثيل بشخصية الملكة المصرية الشهيرة كيلوباترا، لمواجهة التلاعب وتزييف التاريخ، وسرقة تاريخ مصر،  حيث تتولى دور تثقيفي وتوجيهي للأطفال لتعريفهم بتاريخ مصر ومحاولات اللعب في الثوابت التاريخية، من خلال مسلسل الأنيمشن يحيى وكنوز 3.

“قصواء” تلعب دور تثقيفي للحفاظ على هوية الطفل المصري من التضليل

ويعرض مسلسل  الأنيمشن يحيى وكنوز 3، في شهر رمضان المقبل، وهو الجزء الجديد من المسلسل الذي استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا فى الأعوام السابقة، ليكشف مؤلف المسلسل محمد عدلي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن المسلسل هذا العام سيكون نقلة قوية جدا، من حيث الشكل والمضمون ومستوى الإنتاج، مشيرا إلى أن الأفكار هذا العام مختلفة تماماً، مؤكدا أن هذا العام يتم التركيز على التعامل مع كل الأجندات الأجنبية التي كان هدفها نسب التاريخ المصري لغيرنا، مشددا على أننا نتعامل مع مصر ليس بمجرد جنسية لشخص عاش هنا، ولكن نركز على الهوية.

وقال مؤلف مسلسل يحي وكنوز 3 : "اشتغلنا بعد رمضان اللي فات بشهرين، وبدأنا المعالجة، لأننا كنا عاوزين نعرف هنقدم إيه، ودايما كل سنة ده التحدي"، مردفا: “عندنا أرض الحكايات، وبنوثق فكرة التاريخ المصري، ومهتمين بفكرة زيادة الوعي عند الأطفال وغيرهم”، حيث يأتي ذلك بعدما حقق المسلسل الكرتوني، نجاحًا كبيرًا خلال رمضان في العامين المضايين، ليقرر صناع العمل تكرار التجربة بجزء ثالث هذا العام، على مدار 30 حلقة، ويدور في إطار إبراز معرفة الحكايات المختلفة من الحضارة المصرية، وهو من إنتاج الشركة المتحدة، ويعرض على القنوات الخاصة بها.

مسلسل  الأنيمشن يحيى وكنوز 3

بورومو المسلسل يكشف الأجندات الخارجية للنيل من الحضارة والدولة المصرية

وكشف نص بورو المسلسل في نصه كتالي: «الحرب في زمانهم مبقتش حرب سلاح.. الحرب حرب عقول، ومين اللي يقدر يسيطر على عقل التاني»، ما يشير إلى أن العمل الكرتوني الذي حقق نجاحا كبيرا على مدار الموسمين الماضيين، يناقش تأثير الحروب الفكرية، والتي تعد أصعب من الحروب بالأسلحة، وذلك استكمالاً لما دار في الأحداث بالجزء الأول والثاني.

كما يوضح الجزء الثالث من المسلسل الكرتوني يحيى وكنوز 3، أهمية ارتباط ومعرفة الجيل الجديد بحضارتهم القديمة، وفقا لما جاء بالبرومو: «محاولات لإحباط أي شيء يخلي الجيل ده يرتبط بماضيه وهويته، مهما كان الثمن»، كما أنه سيناقش أهمية معرفة الجيل الجديد بهويته المصرية.

واستطاع أبطال يحيى وكنوز 3 على مدار الموسمين الأول والثاني، جذب الجمهور بأصواتهم المميزة في سرد الحكايات، وكان من بينهم عصام السقا وعلاء مرسي وبثينة هاني ومحمد ثروت وياسر الطوبجي، وعدد من ضيوف الشرف.

المرحلة الأهم من عمر المسلسل لمنع تزييف تاريخ مصر من باب الحضارة 


و المسلسل في جزئه الثالث هو المرحلة الأهم في عمر العمل، حيث يشتبك العمل بشكل واضح مع أي محاولة لتزييف الهوية المصرية، حيث إن الأجزاء الأولى من المسلسل كانت تمهيدا عن الحضارة المصرية وتوثيقا لبعض الملوك والملكات، ثم يأتي الجزء الثالث الذي يشتبك بشكل واضح مع الحروب الخاصة بالهوية المصرية، حيث إنه طوال الوقت هناك حروب لسرقة الهوية المصرية وسرقة تاريخنا عن طريق أعمال درامية في منصات أو مقالات عالمية أو أوراق بحثية تنشر في مؤتمرات ليس لها أي دلائل تاريخية وغير حقيقية.

كما أن الجزء الثالث يدعم الحفاظ على الهوية المصرية ويؤكد على أنها ليست مجرد جنسية، وأن مصر لديها القدرة على تمصير من عاشوا على أرضها حتى لو لم يكونوا مصريين، مثل الاسكندر و كليوباترا وغيرهما، و يشارك فيه ريهام عبد الغفور وعصام السقا وعلاء مرسي وآخرون، والإشراف على المحتوى الدرامي للناقدة والكاتبة الصحفية علا الشافعي ، والكتابة على المسلسل بدأت من 10 شهور.

وقال مؤلف المسلسل، إن المسلسل مغامرة إنتاجية محسوبة ورهان ناجح، مضيفا:" الحمد لله ربنا كرمنا وأصبح لنا جمهور"، موجها الشكر للشركة المتحدة على منح فريق العمل الفرصة، معبرا عن سعادته بالعمل مع المخرج محمد عيد وعلا الشافعي المشرفة على المحتوى الدرامي .

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.