السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحف جزائرية تسلط الضوء على الفيتو الأمريكي، مجلس الأمن خذل المنطقة

الصحف الجزائرية

الصحف الجزائرية

أيمن عبدالمنعم

A A

فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار قدمته الجزائر يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، ورفض التهجير القسري لسكان قطاع غزة، من أرضهم إلى أراضي مجاورة.

فعلى غرار قرارات سابقة لجأت الولايات المتحدة الأمريكية إلى استخدام حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار الجزائري، مبررًة، استخدامها بأن الوقت غير مناسب لإتخاذ قرار يقضي بالوقف الكامل لإطلاق النار في غزة، الخطوة التي آثارت غضب الأوساط الداعمة لفلسطين بصفة عامة، والصحافة الجزائرية بصفة خاصة والتي سلطت بدورها الضوء على الفيتو الأمريكي.

صحيفة النهار الجزائرية

سلطت موقع وصحيفة النهار الجزائرية الضوء على فشل المجلس في اعتماد القرار، بعنوان تقول خلاله، أمريكا تفعل حق الفيتو ضد مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة على كلمة ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، التي قال خلالها، إن التصويت ضد مشروع القرار يعني قبول ممارسات مهينة تدمر كرامة النساء و الأطفال في فلسطين.

وأكد أنه  يجب على المجتمع الدولي التحرك بسرعة من أجل وقف إطلاق النار في فلسطين، مشيرا، إلى أن التأخر في أخذ قرار وقف إطلاق النار ينجم عنه سقوط المزيد من الأرواح.

واشنطن تعرقل القرار الجزائري

أما صحيفة الشروق الجزائرية نقلت النبأ بعنوان، واشنطن تعرقل مشروع القرار الجزائري بمجلس الأمن الدولي.

وأضافت الشروق الجزائرية، أن الولايات المتحدة الأمريكية عرقلت قرار الجزائر المقدم لمجلس الأمن الدولي، والذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويرفض أي مساع لتهجير الفلسطينيين.

وأوضحت، أنه على الرغم من موافقة أعضاء مجلس الأمن بصورة كاملة على مشروع القرار الجزائري المقدم، إلا أن الفيتو الأمريكي عرقل بدوره القرار الجزائري ومنعه من الدخول في مرحلة التنفيذ أو الاعتماد.

الفيتو الأمريكي يستبيح أرواح من تبقى من سكان غزة

عنوانان برزا داخل أروقة موقع وجريدة الخبر الجزائرية، حيث قالت في العنوان الأول، الفيتو الأمريكي يستبيح أرواح ما تبقى من سكان غزة، وقالت في تعقيبها على هذا العنوان، لم يسبق في التاريخ الحديث أن شاهدتا شعبا يجري خلال حرب وراء شاحنات الإغاثة كما هو حاصل حاليا في بفعل استفحال المجاعة.

وأضافت الصحيفة، سيكتب التاريخ أن بايدن ووزير للخارجية وادارته برمتها شاركوا في عملية إبادة جماعية ولخص مندوب الجزائر بمجلس الأمن في الكلمة التي ألقاها والتي قال خلالها، إن رفض مشروع القرار يشكل موافقة على التجويع كوسيلة حرب ضد الفلسطينيين.

مجلس الأمن يخذل شعوب المنطقة مجددًا

عنوان آخر برز داخل صحيفة وموقع الخبر، قالت فيه مجلس الأمن يخذل شعوب المنطقة مجددًا، في تسليط للضوء على المشروع الجزائري وعلى كلمة بن جامع، التي أعرب خلالها عن يأسه الشديد من الفيتو الأمريكي الذي اعتبره بمثابة مشاركة في التجويع والتعذيب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search