الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

06:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الرطوبة مستمرة والمحسوسة 43».. «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

أميرة السمان

A A

شهدت حالة الطقس اليوم أجواء صافية وهدوء نسبي في الرياح وارتفاع نسب الرطوبة جميعها عوامل متوفرة لتزيد من الإحساس بحرارة الجو، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم في الظل 39 درجة مئوية لتكون درجة الحرارة الحسوسة بها 42 درجة مئوية، أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة اليوم 45 درجة مئوية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ استمرارا ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الجو مستمرة، متابعة أن نسب الرطوبة مرتفعة بشكل كبير بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي على البلاد.

وتابعت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، أنّ المنخفض معه كتل هوائية معظمها قادمة على البحر الأبيض المتوسط، وهي شديدة الحرارة محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو والتي تتجاوز أحيانا 95% على السواحل الشمالية وتصل إلى 90% على الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي للأرصاد، أنه في طبقات الجو العليا يوجد امتداد لمرتفع جوي يعمل على زيادة ساعات سطوع أشعة الشمس ويحبس الرطوبة في طبقة قريبة من الأرض.

ولفتت إلى أن الموجة الحارة مستمرة خلال الأسبوع الجاري، كما أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستصل إلى 39 درجة مئوية، والمحسوسة من 42 إلى 43 درجة مئوية، وبالتالي، فإن الطقس سيكون شديد الحرارة رطب على أغلب الأنحاء، وخاصة الداخلية منها والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، والأجواء حارة على السواحل الشمالية والمحافظات الساحلية وخاصة محافظات البحر المتوسط نهارا.

وتشهد أغلب الأنحاء استمرار الموجة شديدة الحرارة، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي، ومع مطلع الأسبوع المقبل من المتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة كافة الأنحاء، وأن ظل الطقس شديد الحرارة نهارا .

search