السبت، 05 أكتوبر 2024

09:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقيع اتفاقيات مهمة فى قطاعات الطاقة المختلفة خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة EGYPES 2024

جانب من توقيع الاتفاقات

جانب من توقيع الاتفاقات

شهيرة أحمد

A A

في إطار حرص مصر على تطوير قطاع الطاقة وتعزيز التعاون مع الشركات العالمية، شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة في قطاعات الطاقة المختلفة.

مذكرة تفاهم مع "توتال انرجيز" لدعم تقييم الجدوى لإدارة وتوزيع الوقود

وخلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة EGYPES 2024، اليوم الثلاثاء، وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة توتال انرجيز نيابة عن أدنوك للتسويق مذكرة تفاهم لدعم تقييم الجدوى الفنية والاقتصادية لإدارة وتوزيع الوقود في قطاعي تموين الطائرات والمحطات.

تهدف الاتفاقية إلى اعتماد المعامل الحالية من جهة معترف بها دولياً والتفتيش الدوري على مستودعات الطيران ومحطات تموين الطائرات، وتقديم الدعم المطلوب لتحسين التقييم وملاحظات تفتيش شركات الطيران (IATA).

كما تهدف إلى تدريب العاملين في قطاع الطيران على أحدث معايير الجودة ونقل المعرفة والدعم الفني ودعم القدرات المتعلقة بتحول الطاقة والاستدامة ، وكذلك تقييم مشروعات أو فرص تطويرية أخرى في قطاع الطيران والتوسع فى المحطات.
 

عقد خدمات مع "لاب وير" لإدارة المعامل الكيماوية

وفي نفس السياق، وقعت شركة القاهرة لتكرير البترول عقد خدمات مع شركة لاب وير LABWARE العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، يهدف إلى توريد وتشغيل نظام إدارة المعامل الكيماوية LIMS.

يتضمن العقد توريد، تطبيق، تشغيل، تدريب وربط البرنامج بالأجهزة المعملية وكذلك الربط مع أنظمة ERP.

وُقع العقد من قبل الكيميائي محمد على نائب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول للتكرير والمهندس وائل رزق رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول ووقاس أسيف المدير التنفيذي لشركة لاب وير.

مذكرة تفاهم مع "شلمبرجير" لاستغلال الطاقة الحرارية الأرضية

كما شهد الوزير، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة شلمبرجير لإجراء دراسة عن استغلال الطاقة الحرارية الأرضية لتوليد الطاقة الكهربائية.

تهدف الاتفاقية إلى دراسة الجدوى التقنية والاقتصادية للتعاون فيما يتعلق بإنشاء محطات الطاقة الحرارية الأرضية وتقديم الخدمات ذات الصلة.
يتفق الطرفان على استكشاف أفضل المواقع وجدوى استخدام الطاقة الحرارية الأرضية لتوليد الطاقة في مصر، وقعها المهندس أشرف بهاء رئيس شركة جنوب الوادى وشريف بيومى مدير شلمبرجير مصر .
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search