السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأسبق: قرار العدل الدولية سيكون في المستقبل البعيد

 وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد العرابي

وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد العرابي

مارسيل أيمن

A A

محاكمة إسرائيل، تواصل محكمة العدل الدولية الاستماع لدولة جنوب إفريقيا خلال الجلسات العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

وتحدث وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد العرابي، في تصريحات خاصة لـ «الجمهور» عن دور مصر العظيم في دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن مصر منذ بداية الحرب موقفها واضح وصريح من الأحداث التى تحدث في قطاع غزة، مؤكدًا إنه كان من الضروري أن تقوم مصر بمثل هذه الخطوة الفعالة في القضية الفلسطينية.  

وأوضح  السفير محمد العرابي أن الرؤية المصرية محل تقدير واحترام من العالم كله، خاصة فيما يتعلق بضرورة وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية لقطاع غزة.

قرار محكمة العدل الدولية سيكون في المستقبل البعيد

وأضاف «العرابي» أن مصر متحسبة جيدًا في حال بدء العملية البرية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، ولكن ليس بالضرورة أن يكون توقيت المذكرة المصرية مرتبط ببدء هذه العملية. 

وفي ذات السياق قال وزير الخارجية الأسبق: إنه بعد الإنتهاء من جلسات الاستماع العلنية التي بدأت أمس، بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة، من المقرر أن يكون في بعض المداولات بين المحكمة ثم بعد ذلك يصدر قرار المحكمة في المستقبل البعيد، 

العلم أصبح يعرف حقيقة ما يحدث في غزة

وعلى الصعيد ذاته، أردف محمد العرابي موضحًا إن كل القرارات التى تم اتخاذها سابقًا من قبل محكمة العدل الدولية وتصريحات رؤساء دول العالم كان فيها إدانة واضحة وصريحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. 

وأشار إلى أن العالم أصبح متيقظ تمامًا لما يحدث في غزة من العنف الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

العدل الدولية تستكمل جلسات الاستماع حول عدوان غزة

محاكمة إسرائيل، انطلقت أمس، أولي الجلسات العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتأتي جلسات استماع محكمة العدل الدولية في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على رأي استشاري من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاماً، تستمر الجلسات لمدة ستة أيام بين الـ 19 والـ 26 من فبراير الشهر الجاري، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفلسطينية.

قال الفريق القانوني لفلسطين، في جلسة محكمة العدل الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتجاهل كل الأدلة التي تؤكد عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية.

وطالب الفريق القانوني لفلسطين فى الجلسة العلنية لمحكمة العدل الدولية، أمس الاثنين، إنهاء محاولات إسرائيل تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search