الخميس، 11 يوليو 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مشاركة مصرية مرتقبة كرئيس للأمكاو في جلسات «الإسبوع العالمي للمياه»

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أميرة السمان

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعا لمتابعة أعمال مجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو" وذلك في ظل الرئاسة المصرية الحالية للمجلس.

وتم خلال الإجتماع إستعراض آخر المستجدات في ملف مجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو" بناءا على توصيات إجتماع الجمعية العمومية للمجلس والتي عقدت خلال الفترة من 13- 15يونيو 2023 .

كما تم مناقشة التنسيقات التى تمت مؤخرا مع العديد من الدول الإفريقية للتأكيد على دعم المبادرة الدولية للتكيف في قطاع المياه AWARe والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضي COP27، ومشاركة الدول الإفريقية في برامج بناء القدرات التي يقدمها "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" PAN AFRICAN والذي قامت مصر بتدشينه تحت مظلة المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة للخبراء والعاملين في مجال المياه والمناخ بالدول الإفريقية، كما تم خلال الإجتماع بحث آلية حصر الإحتياجات التدريبية للدول الإفريقية للعمل على توفيرها من خلال المركز الإفريقي.

كما تناول الإجتماع أيضا المشاركة المصرية كرئيس للأمكاو في جلسات "الإسبوع العالمي للمياه" والمزمع عقده في ستوكهولم خلال الفترة من 20 - 24 أغسطس المقبل .

كما تم إستعراض المشاركة المصرية فى إعداد المجلة التى سيصدرها الامكاو وتشارك بها الدول الأعضاء بمقالات تستعرض فيها أحدث الإنجازات في مجال المياه لتسليط الضوء على جهود الدول الإفريقية في هذا القطاع الهام .