السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المصري الخليجي يعد الرقابة المالية بالخضوع لمعايير الاستدامة

البنك المصري الخليجي

البنك المصري الخليجي

عبد الرحمن المصري

A A

عقد مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، اجتماعًا أمس الأثنين 20 مارس 2024، لمناقشة تقرير الحوكمة عن العام الماضي 2023، بالإضافة إلى تقرير الاستدامة لنشاط البنك عن نفس العام الماضي.

وحصلت «الجمهور» على القرارات الخاصة لمجلس الإدارة خلال اجتماع أمس، والتي تضمنت إقرار مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، EGBE.CA، اعتماد تقرير الحوكمة الخاص بالبنك.

وعلمت «الجمهور» أن مجلس إدارة المصري الخليجي اطلع على تقرير الاستدامة لنشاط البنك عن عام 2023، والذي تضمن معايير خضع البنك لتنفيذها في هذا الإطار، كما تضمن معايير لم يلتزم بها، فيما وعد هيئة الرقابة المالية بتنفيذها في أقرب وقت.

تقرير حوكمة البنك المصري الخليجي لعام 2023

وشمل تقرير الحوكمة الذي وافق عليه «المصري الخليجي EGBE»، هيكل الملكية الخاص بحملة الأسهم الخاصة بالبنك، والذي تصل نسبته إلى 42.45%، متفاوتين في مقدار حصصهم، بين شركات؛ مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، والنعيم القابضة، ومجموعة بوخمسين القابضة، وبراري الكويت التجارية.

كما شمل تقرير البنك المصري الخليجي EGBE، الأطراف المترابطة بحوكمة البنك، والذين تصل حصصهم إلى 86.72%، فضلًا عن استعراض التقرير لعدد أسهم تعاملات الداخليين بالبنك المصري الخليجي، والذي يصل إلى 1743107 أسهم، حتى 31 ديسمبر 2023، إلى جانب تضمن التقرير، تشكيل مجلس الإدارة الحالي.

وأعلن البنك المصري الخليجي، في وقت سابق عن ارتفاع صافي أرباحه في عام 2023 إلى 74.5% مقارنة بالعام السابق، ليسجل خلاله 1.47 مليار جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search