الثلاثاء، 30 يوليو 2024

10:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تعرض حسام حسن لتسمم غذائي، تعرف على إجراءات الوقاية

التسمم الغذائي

التسمم الغذائي

الزهراء علام

A A

تعرض حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، لحالة تسمم بعد تناوله وجبة «ساندويتشات كبده»، من أحد المطاعم التي تقدم خدمة الوجبات السريعة، تسببت في نقله إلى المستشفى.

وبعد تعرض المدير الفني لمنتخب مصر لتسمم غذائي نستعرض في السطور التالية المقصود بالتسمم الغذائي، والأعراض التي تظهر على المصاب مع الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالتسمم الغذائي:

التسمم الغذائي

التسمم الغذائي

يعد التسمم الغذائي من الأمراض الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الناس، يحدث غالباً عند تناول الشخص ماء أو طعام ملوث  بالبكتيريا أو الفيروسات، وعادة ما تظهر الأعراض على المصاب بعد بضع ساعات وقد تصل لعدة أيام بعد تناول الماء أو الطعام الملوث.

أعراض التسمم الغذائي

من أشهر أعراض التسمم الغذائي، التي يعاني منها المصاب هي الشعور بالغثيان والقئ، والاحساس بالصداع الشديد والتشنجات، ومن المحتمل أن يتعرض المصاب للحمى التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة الجسم، 

كما يعاني مريض التسمم الغذائي من الإسهال واضطرابات في حركة الأمعاء مصحوبة بألم في البطن، قد تحدث هذه الأعراض معًا أو بشكل منفصل، وقد تكون مصحوبة بإرهاق شديد وألم لا يحتمل في البطن.
 

اعراض التسمم الغذائي

طرق العلاج من التسمم الغذائي

تتمثل أهم خطوات العلاج من التسمم الغذائي في الإبتعاد وتجنب تناول الأطعمة الملوثة، والتأكد من نظافة الماء ومصدره، مع اتباع الإجراءات الصحية الوقائية لضمان الحفاظ على صحتك.

 إجراءات يجب اتباعها لعلاج التسمم الغذائي

ينصح في حالة التسمم الغذائي بتناول الأطعمة الخفيفة والمسلوقة، ببطء للحفاظ على صحة المعدة، وتناول كميات كافية من السوائل، كما يوصى بالراحة التامة، وفي حال اشددت الأعراض واستمرت أكثر من يومين، فيجب اللجوء للأطباء للحصول على العلاج اللازم.

إجراءات الوقاية من الإصابة بالتسمم الغذائي

يرجى اتباع الإجراءات الصحية التالية للوقاية من الاصابة بحالات التسمم الغذائي، ومنها ضرورة غسل اليدين قبل تناول الطعام، عدم ترك الطعام المستهلك فترات طويلة خارج الثلاجة، ضرورة التأكد من نظافة المشروبات والأطعمة، طهي اللحوم جيدًا قبل تناولها، تجنب تناول الطعام من الأماكن مجهولة المصدر مع التقليل من تناول الأطعمة الجاهزة من خارج المنزل للحافظ على صحتك.

الغذاء الصحي

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.