السبت، 05 أكتوبر 2024

08:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«دراجون أويل » الإماراتية تضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 500 مليون دولار

 علي الجروان الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل"

علي الجروان الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل"

الجمهور

A A

أكد علي الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل"، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أن الشركة تستهدف ضخ استثمار بقيمة 500 مليون دولار في مصر خلال العام الجارى ، لحفر آبار جديدة والحفاظ على معدل الإنتاج بواقع 61 ألف برميل نفط يوميا.

 وأوضح الجروان ، خلال مؤتمر "مصر الدولي السابع للطاقة"، أن شركته رفعت الإنتاج من حقل "شمال صفا" في منطقة خليج السويس إلى نحو  6 آلاف برميل نفط يوميًا خلال هذا العام؛ "وتستهدف زيادة الإنتاج بواقع 33% ليصل إنتاجنا إلى 8 آلاف برميل العام المقبل"، بحسب ما ذكرت  بلومبرج الشرق .

واستحوذت "دراجون أويل" على 100% من حقوق شركة "بي بي مصر" في صفقة قيمتها 850 مليون دولار خلال 2020، لتصبح شريك الهيئة المصرية العامة للبترول، بدلًا من شركة "بي بي" البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس ،وتعتبر "دراجون أويل" هي شركة متخصصة في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، يقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي مملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك".

ضخ استثمارات جديدة لتعظيم استغلال الموارد الغازية من منطقة حوض البحر المتوسط

وفي سياق متصل ،عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ،  اجتماعاً مع كلاى نيف، رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج  والوفد المرافق له والمشارك فى فاعليات المؤتمر لبحث تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين وخاصة فى مجال إنتاج الغاز الطبيعى والاستغلال الأمثل للتسهيلات المتاحة بمنطقة شرق المتوسط للإسراع بتنمية حقول الغاز المكتشفة.

وأكد الملا، على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين وحرصهما على تدعيم وزيادة أواصر هذا التعاون ، لافتاً إلى أن الجانبين يعملان على الإسراع بتنمية حقل نرجس البحرى وزيادة تعاونهما فيما يخص استقبال غاز شرق المتوسط وتصديره.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search