السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول: تطوير حقل «نرجس» وتصدير غاز شرق المتوسط ضمن استراتيجيتنا

وزير البترول والثروة المعدنية

وزير البترول والثروة المعدنية

منار عبد العظيم

A A

اجتمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع فرانشيسكو داكوستا مونتيرو وزير البترول بجمهورية تيمور الشرقية إمكانية التعاون المشترك بين البلدين والاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير صناعة البترول والغاز في جمهورية تيمور الشرقية.

مؤتمر ايجبس 2024

وأكد فرانشيسكو داكوستا مونتيرو وزير البترول بجمهورية تيمور الشرقية خلال فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر ايجبس 2024، بحث بتيمور الشرقية أن بلاده منفتحة علي التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية لما لمسته مما حققته من تطوير كبير في  صناعة البترول والغاز والخبرات المتميزة  التي تمتلكها في البحث والاستكشاف وتكرير البترول وصناعة البتروكيماويات.

 وأكد «الملا» وجود فرص للتعاون في كافة المجالات من أعمال التصنيع والبحث والاستكشاف والأعمال الهندسية وتنفيذ المشروعات، معربا عن استعداد قطاع البترول لاستقبال كوادر جمهورية تيمور الشرقية للتدريب والاستفادة من خبرات مصر في قطاعات البترول والغاز المختلفة.

وفي سياق متصل، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  اجتماعاً مع كلاى نيف رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج  والوفد المرافق له والمشارك فى فاعليات المؤتمر؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين وخاصة فى مجال إنتاج الغاز الطبيعى والاستغلال الأمثل للتسهيلات المتاحة بمنطقة شرق المتوسط للإسراع بتنمية حقول الغاز المكتشفة.

تنمية حقل نرجس البحري وتصدير غاز شرق المتوسط

وأكد وزير البترول، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين وحرصهما على تدعيم وزيادة أواصر هذا التعاون، لافتاً إلى أن الجانبين يعملان على الإسراع بتنمية حقل نرجس البحري وزيادة تعاونهما فيما يخص استقبال غاز شرق المتوسط وتصديره.

واجتمع الوزير أيضا المهندس سعيد محمد الطاير رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية؛ لبحث أنشطة الشركة فى مصر وخططها المستهدفة لزياد معدلات الإنتاج من خلال حفر عدد من الآبار التنموية وتنفيذ عدد من المشروعات.

كما استعرض رئيس الشركة موقف تنمية الكشف البترولي (شمال صفا) بمنطقة خليج السويس الذي حققته الشركة بالشراكة مع  هيئة البترول المصرية من خلال شركة جابكو، حيث تم وضع البئر التنموي الأول على الإنتاج بمعدل 2500 برميل يومياً وباكتمال مراحل التنمية يصل إنتاجه إلى 6000 برميل يومياً، ويعد ذلك خطوة هامة لزيادة معدلات الإنتاج.

ومن جانبه أكد الملا أن التعاون مع شركة دراجون أويل الإماراتية ليس بجديد فى ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، وأن استثمارات دراجون فى قطاع البترول المصري مثال حي لتعظيم الإنتاج والنمو.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search